العراق: مصرع 82 شخصا إثر حريق بمستشفى لعلاج كورونا في بغداد

ارتفع عدد ضحايا الحريق بمستشفى بغداد إلى 82 شخصًا على الأقل وأصيب حوالى 50 آخرين بجروح في حريق اندلع ليل السبت-الأحد في وحدة للعناية المركزة مخصّصة لعلاج مرضى كوفيد-19 في بغداد، عاصمة البلد العربي الأكبر من حيث أعداد المصابين بكورونا والذي يعاني

العراق: مصرع 82 شخصا إثر حريق بمستشفى لعلاج كورونا في بغداد

من الحريق في المستشفى (أ ب)

ارتفع عدد ضحايا الحريق بمستشفى بغداد إلى 82 شخصًا على الأقل وأصيب حوالى 50 آخرين بجروح في حريق اندلع ليل السبت-الأحد في وحدة للعناية المركزة مخصّصة لعلاج مرضى كوفيد-19 في بغداد، عاصمة البلد العربي الأكبر من حيث أعداد المصابين بكورونا والذي يعاني منذ عقود من نقص في الأدوية والأطباء والمستشفيات.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وقالت مصادر طبية لوكالة "فرانس برس" إنّ الكارثة التي وقعت في مستشفى "ابن الخطيب" نجمت عن انفجار سببه "عدم الالتزام بشروط السلامة المتعلّقة بتخزين اسطوانات الأوكسجين" المخصّصة لعلاج مرضى كورونا.

مدخل المستشفى (أ ب)

من جهتها نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن الدفاع المدني أن عناصره تمكنوا من "إنقاذ 90 شخصا من أصل 120 شخصا بين مرضى وأقارب لهم" كانوا في مكان وقوع الكارثة، من دون أن يدلي بأي حصيلة تتعلق بالقتلى والجرحى.

ورصدت مقاطع مصورة تداولها عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي فرق الدفاع المدني وهي تعمل جاهدة على إخماد الحريق بينما كان الدخان يتدفق من شبابيك المستشفى، وسط حالة من الذعر والهلع سادت بين المرضى وذويهم.

وأطلقت دعوات في العراق إلى استقالة المسؤولين بعد الكارثة في المستشفى في بلد يعاني من نظام صحي متهالك منذ عقود.

وبعد هذا الحريق، تصدّر وسم "استقالة وزير الصحة" قائمة المواضيع الأكثر تداولا على موقع "تويتر" في العراق.

وأكد رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الذي أعلن الحداد الوطني ثلاثة أيام، فتح تحقيق ودعا إلى التوصل إلى نتيجة "خلال 24 ساعة".

التعليقات