العراق: مقتل مدني وإصابتان في هجوم مسلّح وإعادة فتح "المنطقة الخضراء"

قُتل مدنيّ وأصيب اثنان آخران في هجوم مسلح شنه مجهولون في محافظة ذي قار جنوبي البلاد، اليوم الخميس.

العراق: مقتل مدني وإصابتان في هجوم مسلّح وإعادة فتح

من المنطقة الخضراء اليوم (أ ب)

قُتل مدنيّ وأصيب اثنان آخران في هجوم مسلح شنه مجهولون في محافظة ذي قار جنوبي البلاد، اليوم الخميس.

ونقلت وكالة "الأناضول" للأنباء عن ضابط في شرطة المحافظة، لم تسمّه، القول إن "مجهولين، يستقلون مركبة مدنية، أطلقوا الرصاص من أسلحة رشاشة باتجاه مجموعة من المدنيين في منطقة حاوي العباس في قضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار".

وأوضح المصدر أن "الهجوم خلف قتيلا ومصابين اثنين".

وفي سياق ذي صلة، أعادت قوات الأمن العراقية، اليوم، فتح مداخل المنطقة الخضراء التي تضم مقار الحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية؛ إثر اقتحامها من قبل قوات تابعة للحشد الشعبي.

من اشتباكات الأمس (أ ب)

وأمس الأربعاء، حاصرت قوات من "الحشد الشعبي" منزل رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ومواقع أخرى في "المنطقة الخضراء" وسط بغداد، عقب اعتقال قيادي في "الحشد" بتهمة الإرهاب، وفق مصادر أمنية.

وأوقفت قوة أمنية، يوم أمس، القيادي في "الحشد الشعبي"، قاسم مصلح، غربي البلاد، فيما أعلنت وزارة الدفاع اعتقاله "بتهمة الإرهاب"، ليتم بعد ساعات الإعلان عن إطلاق سراحه وتسليمه لأمن الحشد.

وقال ضابط في شرطة بغداد برتبة نقيب، إن "قوات الأمن أعادت اليوم فتح مداخل المنطقة الخضراء، وعدد من الشوارع الرئيسة في بغداد، بعد اغلاقها امس، أثر اعتقال قائد بالحشد الشعبي".

وأضاف المصدر أنه "تم سحب عدد من الدبابات والمدرعات التي تم نشرها في مناطق متعددة بالقرب من المنطقة الخضراء".

ومساء الأربعاء، قال الكاظمي عقب اجتماع أمني، إن "التحركات التي قامت بها مجموعات مسلحة في بغداد الأربعاء تعد انتهاكا خطيرا، ليس فقط للنظام والقانون، بل وللدستور العراقي"، وفق بيان.

التعليقات