4 إصابات بين أفراد الأمن بهجوم مسلح بالعاصمة عمان

جددت وزارة الداخلية الأردنية "التأكيد على عدم السماح بإقامة أية تجمعات أو فعاليات أو بناء بيوت شعر بشكل مخالف للقانون"، وذلك في ظل دعوات لإقامة فعاليات، اليوم الأحد، على نسق التجمعات التي تمت خلال الفترة القريبة الماضية.

4 إصابات بين أفراد الأمن بهجوم مسلح بالعاصمة عمان

الأمن الأردني يتأهب لفعاليات احتجاجية (توضيحية- أ.ب)

أصيب 4 من أفراد قوات الأمن الأردنية بجروح متفاوتة، خلال أحداث وقعت في ساعات متأخرة من الليل، في منطقتين بالعاصمة عمان، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الأردنية.

وجددت وزارة الداخلية الأردنية "التأكيد على عدم السماح بإقامة أية تجمعات أو فعاليات أو بناء بيوت شعر بشكل مخالف للقانون"، وذلك في ظل دعوات لإقامة فعاليات، اليوم الأحد، على نسق التجمعات التي تمت خلال الفترة القريبة الماضية.

وقام عشرات الأشخاص من أنصار النائب المجمد عضويته أسامة العجارمة، مساء السبت، بأعمال شغب وإطلاق عيارات نارية في منطقة ناعور بالعاصمة عمان.

وقالت المديرية العامة للأمن إن مجموعة مكونة من 150 مركبة من مؤيدي النائب العجارمة متجمعة في منطقة أم البساتين، قامت بإطلاق العيارات النارية وإثارة أحداث الشغب.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن وزارة الداخلية قولها إن "هجمات مسلحة" استهدفت القوات الأمنية في منطقة المالحة بالقرب من طريق مطار الملكة علياء الدولي، وإن بعض أفرادها أصيبوا.

وقالت أجهزة الأمن في بيان لها إن 4 من أفراد قوة أمنية "تعاملت مع أعمال شغب في منطقة ناعور أصيبوا وهم قيد العلاج"، وسمعت في المنطقة أعيرة نارية أطلقت في الهواء.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن "قوة أمنية تعاملت مساء السبت مع أعمال شغب وإحراق مركبات وإطلاق عيارات نارية في الهواء قامت بها مجموعة من الأشخاص في منطقة ناعور، ونتج عن تلك الأعمال إصابة 4 من رجال الأمن العام وجرى إسعافهم إلى المستشفى".

وقبل هذه الأحداث، قالت وزارة الداخلية إنها تتابع الدعوات لعقد تجمعات بشكل مخالف للقانون مثل تجمعات سابقة شملت مظاهر غير مقبولة من شأنها المساس بالسلم المجتمعي وسيادة القانون، على حد تعبيرها.

وأضافت الوزارة أنها تهيب بالأردنيين النأي بأنفسهم عن مثل هذه الفعاليات غير القانونية وغير المصرح بها -وفقا للبيان- مؤكدة أنها لن تسمح بإقامة مثل هذه الأنشطة.

وأتى بيان الداخلية ردا على دعوات أطلقها النائب المستقيل من البرلمان أسامة العجارمة، إلى العشائر من أجل التجمع تضامنا معه بعد استقالته على خلفية التوتر بينه وبين رئاسة مجلس النواب.

التعليقات