4 سنوات سجن لزعيم المعارضة البحرينية

​أصدرت محكمة الجنايات العليا في البحرين صباح اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن مدة أربع سنوات على أمين عام جمعية الوفاق الوطني، علي سلمان، الذي يعتبر زعيم المعارضة البحرينية.

4 سنوات سجن لزعيم المعارضة البحرينية

متظاهرون يطالبون بإطلاق سراح علي سلمان في البحرين (أ.ف.ب)

أصدرت محكمة الجنايات العليا في البحرين صباح اليوم الثلاثاء، حكمًا بالسجن مدة أربع سنوات على أمين عام جمعية الوفاق الوطني، علي سلمان، الذي يعتبر زعيم المعارضة البحرينية.

وقالت النيابة العامة إن سلمان أدين بتهم التحريض العلني على فئة من الناس والتسبب باضطراب السلم الأهلي، والحريض على عدم الانصياع لقوانين الدولة بشكل علني وتحسين أمور تشكل جرائم في البحرين.

وتابعت النيابة العامة على صفحتها في "تويتر" أن سلما أدين كذلك بإهانة وزارة الداخلية بسبب وصفه منتسبيها بالمرتزقة وزعم أن بعضهم ينتمي لتنظيمات إرهابية، إلا أن المحكمة براته من تهمة الترويج لقلب نظام الحكم في المملكة.

وقالت جمعية الوفاق الوطني على صفحتها في "تويتر" إن الحكم على زعيمها، الشيخ علي سلمان، بالسجن أربع سنوات يدفع باتجاه تأزم الأوضاع إلى إلى حلها.

وألقي القبض على سلمان أواخر كانون أول / ديسمبر الماضي بعد قيادته مظاهرة رافضة للانتخابات البرلمانية التي أجريت في البحرين في تشرين ثان / نوفمبر الماضي بمقاطعة المعارضة.

وتعد جمعية الوفاق كبرى تكتلات المعارضة في البحرين، وتقود منذ عام 2011 حملة للمطالبة بإصلاحات واسعة في المملكة.

التعليقات