السجن 9 سنوات لمعارض بحريني أدين بالتحريض على النظام

حكمت محكمة الاستئناف العليا في البحرين، اليوم الإثنين، بإجماع الآراء، بقبول الاستئنافين شكلا ومعاقبة أمين عام جمعية الوفاق المنحلة علي سلمان، بالسجن لمدة 9 سنوات، بعد إدانته بالتحريض على الكراهية، والدعوة إلى تغيير النظام بالقوة.

السجن 9 سنوات لمعارض بحريني أدين بالتحريض على النظام

حكمت محكمة الاستئناف العليا في البحرين، اليوم الإثنين، بإجماع الآراء، بقبول الاستئنافين شكلا وفي الموضوع بإلغاء الحكم المستأنف ومعاقبة أمين عام جمعية الوفاق المنحلة علي سلمان، بالسجن لمدة 9 سنوات عما أسند إليه في البند الأول والثاني والثالث من تهم، بإدانته بالتحريض على الكراهية، والدعوة إلى تغيير النظام بالقوة.

وذكرت صحيفة الأيام البحرينية على موقعها الالكتروني، أن المحكمة أيدت الحكم المستأنف في التهمة الرابعة والمقضي فيها بالسجن سنتين، وأشارت الصحيفة إلى أنه بذلك يكون إجمالي سنوات الحكم تسع سنوات.

ويشغل سلمان، البالغ من العمر 50 عاما، منصب الأمين العام لجمعية الوفاق الشيعية، وقد ألقي عليه القبض في عام 2014، وأدين بعدها بالتحريض وإهانة وزارة الداخلية.

وكان القضاء البحريني أصدر حكما في شهر تموز/ يوليو الماضي بحل جمعية الوفاق، أبرز قوى المعارضة في البلاد، ومصادرة أموالها، بعد إدانتها بالتحريض ومخالفة قانون تنظيم الجمعيات السياسية في المملكة الخليجية.

وكان الشيخ سلمان قد صدر عليه حكم في يوليو/تموز 2015 بالسجن أربع سنوات بعد إدانته بالتحريض على الكراهية في البحرين.

لكن محكمة الاستئناف في مايو/أيار زادت الحكم إلى تسع سنوات، بعد أن رفضت حكما سابقا بتبرئته من تهمة الدعوة إلى تغيير النظام بالقوة.

وقد أثار القبض على الشيخ سلمان في كانون الأول/ ديسمبر 2014 احتجاجات في البحرين.

ويرأس علي سلمان جمعية الوفاق، أكبر جماعة معارضة في البحرين، وحلت بأمر من المحكمة بسبب اتهامات لها "برعاية الإرهاب".

التعليقات