الرئيس اليمني: كل قرارات الحوثيين "باطلة ولا شرعية لها"

اعتبر الرئيس اليمني المستقيل، عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت ان كل القرارات التي اتخذها الحوثيون "باطلة ولا شرعية لها" وذلك في أول تصريح له منذ فراره من صنعاء حيث فرضت عليه الحوثيون الإقامة الجبرية.

الرئيس اليمني: كل قرارات الحوثيين

منصور

 اعتبر الرئيس اليمني المستقيل، عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت ان كل القرارات التي اتخذها الحوثيون 'باطلة ولا شرعية لها' وذلك في أول تصريح له منذ فراره من صنعاء حيث فرضت عليه  الحوثيون الإقامة الجبرية.

وفي بيان وقعه بـرئيس لليمن أكد هادي أن 'كل الخطوات والإجراءات والتعيينات التي اتخذت خارج إطار الشرعية منذ 21 أيلول(سبتمبر) باطلة لا شرعية لها'، وحض المجتمع الدولي على 'رفض الانقلاب وعدم شرعنته'.

وقال هادي إنه ملتزم بالخطة الانتقالية التي وضعت في 2012 والتي تهدف إلى التحرك نحو الديمقراطية بعد أن ترك الرئيس السابق علي عبد الله صالح السلطة في اعقاب احتجاجات على حكمه. ووصف هادي استيلاء الحوثيين على صنعاء بالانقلاب.

وأضاف هادي في البيان "ندعو إلى رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء وكل رجالات الدولة ونطالب المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات لحماية العملية السياسية ورفض الانقلاب."

وتابع "كل الخطوات والتعيينات التى اتخذت من 21 سبتمبر باطلة ولا شرعية لها. ندعو لانعقاد اجتماع الهيئة الوطنية للحوار في عدن أو تعز حتى خروج المليشيات من صنعاء." كان هادي اقترح مشروع دستور الشهر الماضي يستند إلى اتفاق الانتقال السياسي لكن الحوثيين رفضوا هذا الدستور.

وكان مستشار للرئيس أكد في وقت سابق أن هادي 'يبقى الرئيس الشرعي وقد استقال تحت ضغط الحوثيين' الذين دخلوا صنعاء في 21 ايلول/سبتمبر.

وصرح   مصدر يمني في وقت سابق بأن هادي غادر اليوم السبت مقر اقامته المحاصر من قبل الحوثيين في صنعاء، متوجها إلى عدن (جنوب) معقل أنصاره.

وقال   المصدر لوكالة فرانس برس إن هادي الجنوبي الذي استقال في كانون الثاني(يناير) الماضي تحت ضغط الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة 'نجح في مغادرة منزله صباح اليوم السبت' متوجها الى عدن.

 

 

التعليقات