اليمن: 30 قتيلا في معارك بين الحوثيين ومسلحي القبائل

أفادت مصادر متطابقة اليوم الثلاثاء بأن المعارك بين الحوثيين وحلفائهم من جهة ومسلحي القبائل ومؤيدي الرئيس في عدة مناطق من اليمن أوقعت 30 قتيلا منذ مساء أمس

اليمن: 30 قتيلا في معارك بين الحوثيين ومسلحي القبائل

أفادت مصادر متطابقة اليوم الثلاثاء بأن المعارك بين الحوثيين وحلفائهم من جهة ومسلحي القبائل ومؤيدي الرئيس في عدة مناطق من اليمن أوقعت 30 قتيلا منذ مساء أمس.

وأعلنت مصادر قبلية أن معارك تدور منذ مساء بين الحوثيين بدعم من قوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وبين قبائل سنية مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة البيضاء.

وتابعت هذه المصادر أن تسعة مقاتلين من القبائل و15 عنصرا من الحوثيين الشيعة قتلوا.

وأضافت أن رجالا من القبائل أزالوا ألغاما من منزلين كان الحوثيون وحلفاؤهم يستخدمونهما ونصبوا كمائن في عدد من الدوريات.

وفي محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء، اعترضت قبائل سنية مساء أمس موكبا للحوثيين مما أدى إلى معارك عنيفة أوقعت "عشرات القتلى" من بينهم ستة من أفراد القبائل، بحسب مصادر قبلية.

وتعذر التحقق من هذه الحصيلة من مصدر مستقل.

ويسيطر الحوثيون على شمال اليمن ومنذ شباط/فبراير على العاصمة صنعاء بالكامل. بينما يسيطر على الجنوب مؤيدو هادي الذي لجأ إلى عدن بعد فراره من العاصمة.

ويواصل الجانبان تعبئة صفوفهما رغم النداءات الدولية لنزع فتيل الأزمة وتحذير الأمم المتحدة من خطر انزلاق البلاد في حرب أهلية.

وكان الحوثيون دخلوا في الأيام الأخيرة إلى تعز ثالث مدن اليمن وبوابة عدن في الجنوب.

وكان وزير الدفاع محمود الصبيحي الموالي لهادي تفقد الجبهة في كرش، أمس، حيث حث مؤيديه على تعزيز مواقعهم "لصد أي تقدم للحوثيين".

التعليقات