السعودية: لا خطط حاليا لشن هجوم بري باليمن

مقتل 13 بالغارات الجوية وزعيم التمرد الحوثي يندد بالتدخل العسكري السعودي "غير المبرر" في اليمن* الإدارة الأميركية تعرب عن قلقها من "أنشطة إيرانية" في اليمن

السعودية: لا خطط حاليا لشن هجوم بري باليمن

أعلن متحدث باسم عملية 'عاصفة الحزم' التي يشنها تحالف إقليمي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن أن الغارات الجوية ضد الحوثيين مستمرة إلى أن تحقق 'أهدافها'، مؤكدا أن 'لا تخطيط حاليا لعمليات برية' في هذا البلد.

وقال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم القوات المسلحة السعودية، اليوم الخميس، إن 'العمليات ستستمر حتى تحقيق أهدافها'، مضيفا 'حاليا لا تخطيط لعميات برية لكن إن استدعى الأمر فإن القوات السعودية والدول الصديقة والشقيقة جاهزة وسترد على أي عدوان من أي نوع'.

وقال شاهد من وكالة رويترز في العاصمة اليمنية إن أربعة أو خمسة منازل قرب مطار صنعاء لحقت بها أضرار. وقدر عمال الإنقاذ عدد القتلى من الغارات الجوية بما يصل إلى 13 شخصا من بينهم طبيب انتشلت جثته من تحت أنقاض عيادة أصيبت بأضرار من جراء القصف.

من جانبه، دان زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي التدخل العسكري 'غير المبرر' للتحالف الذي تقوده السعودية ضد قواته في اليمن، داعيا أنصاره 'للتصدي للغزو'.

وقال الحوثي في خطاب متلفز إن 'هذا العدوان المجرم غير مبرر على الإطلاق'، مؤكدا أن 'الشعب اليمني سيتحرك بكل عزة ولن يقبل بأن يهان ويستباح'، وداعيا أنصاره إلى 'تشكيل جبهة تتصدى للغزو'.

وأعرب البيت الأبيض اليوم عن قلقه حيال 'أنشطة إيرانية' في اليمن حيث سيطر الحوثيون على العديد من المدن الكبرى ويهددون عدن، في جنوب البلاد.

وقال اليستر باسكي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إنه 'نشعر بالقلق بشأن أنشطة إيرانية في اليمن ومعلومات عن نقل إيران أسلحة تساهم في زعزعة وتهديد الحكومة الشرعية' في اليمن.

وقالت وسائل إعلان سعودية إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصل إلى الرياض مساء اليوم وأنه سيتوجه لاحقا إلى شرم الشيخ لحضور القمة العربية يومي السبت والأحد المقبلين.

 

التعليقات