اليمن: 39 قتيلا مدنيا منذ بدء غارات التحالف بقيادة السعودية

قتل 39 مدنيا على الأقل في اليمن منذ بدء الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الإقليمي بقيادة السعودية منذ أكثر من 24 ساعة ضد الحوثيين

اليمن: 39 قتيلا مدنيا منذ بدء غارات التحالف بقيادة السعودية

قتل 39 مدنيا على الأقل في اليمن منذ بدء الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الإقليمي بقيادة السعودية منذ أكثر من 24 ساعة ضد الحوثيين المدعومين من إيران، على ما أفاد مسؤولون في وزارة الصحة في صنعاء وكالة فرانس برس اليوم الجمعة.

وسقط 12 من القتلى في غارة استهدفت قاعدة عسكرية شمال صنعاء الليلة الماضية وأصابت حيا سكنيا قريبا، بحسب ما أفاد مسؤولو الوزارة التي يسيطر عليها الحوثيون.

والقاعدة المستهدفة هي قاعدة الصمع التي تستخدمها وحدات من الجيش موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح الحليف للحوثيين والذي يعتبره المراقبون القوة الحقيقية خلفة صعودهم المثير في الأشهر الأخيرة.

وفي وقت باكر اليوم، استهدفت ثلاث غارات أخرى بحسب شهود عيان المجمع الرئاسي في شمال صنعاء، وهو يقع تحت سيطرة الحوثيين.

كما تعرض معسكر للقوات اليمنية الموالية لصالح للقصف الجوي في محافزة مأرب شرق صنعاء الليلة الفائتة بحسب مصادر قبلية.

وأكد مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس أن مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية ضربت خلال الليل معسكرا يحتوي على "مستودع ضخم للسلاح" في الضاحية الجنوبية لصنعاء.

وأشار المسؤول إلى وقوع "عشرات" الضحايا في المعسكر الذي تعد قيادته أيضا موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي تنحى عن الحكم في 2012 بعد 33 سنة في سدة السلطة، وذلك تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية وفي إطار مبادرة سياسية رعتها دول الدول الخليج.

وبدأت السعودية منتصف ليل الاربعاء الخميس عملية عسكرية واسعة النطاق ضد الحوثيين في اليمن تحت اسم "عاصفة الحزم" بمشاركة دول عربية وإسلامية. وتهدف هذه العملية بحسب الرياض إلى الدفاع عن "الشرعية" المتمثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ومنع حركة الحوثيين المدعومة من ايران من السيطرة على البلاد.

التعليقات