هل يصل قاسم سليماني إلى صنعاء؟

​بعد تردد أنباء عن توجه أفراد من حرس الثورة الإيراني إلى صنعاء، وعلى رأسهم قائد فيلق القدس قاسم سليمان، نفى قائد كبير في جماعة أنصار الله (الحوثيين) توجه سليماني إلى اليمن.

هل يصل قاسم سليماني إلى صنعاء؟

بعد تردد أنباء عن توجه أفراد من حرس الثورة الإيراني إلى صنعاء، وعلى رأسهم قائد فيلق القدس قاسم سليمان، نفى قائد كبير في جماعة أنصار الله (الحوثيين) توجه سليماني إلى اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله، نفيه القاطع بكل ما يقال عن توجه سليماني إلى اليمن، وقال إنه "لا صحة لتلك الأنباء مطلقًا".

ويعتبر قاسم سليماني أحد أبرز القادة العسكريين في الحرس الثوري الإيراني، ويقود فيلق القدس أحد أقوى الوحدات العسكرية الإيرانية، وله دور كبير في دول يوجد لإيران نفوذ عسكري كبير بها مثل العراق وسوريا ولبنان.

وتردد اسم قاسم سليماني في الشهور الأخيرة كثيرًا بعد أن عمل في ظل لفترة طويلة، حيث تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي أخباره وتحدث عنه الكثير من المواطنين العراقيين لا سيما في نقاط التماس مع "داعش"، وقالوا أنه صاحب نفوذ وحضور قوي، وظهر في شريط مصور يتحدث العربية مع جنود عراقيين كما يبدو.

ويوم أمس، قالت وسائل إعلام عربية وغربية أن سليماني توجه إلى صنعاء لمساندة الحوثيين، لكن معظم هذه الوسائل غيّرت أقوالها واعلنت أن هناك انباء عن توجهه لصنعاء، لكن لم تؤكد أي من وسائل الإعلام تلك الخبر فيما بعد.

 

التعليقات