اليمن: مقتل 45 وإصابة 65 في غارة على مخيم نازحين

قتل 45 شخصا، على الأقل، وأصيب 65 بجروح في غارة جوية أصابت، اليوم الاثنين، مخيما للنازحين في محافظة الحجة في شمال غرب اليمن، وفقا لحصيلة جديدة للمنظمة العالمية للهجرة

اليمن: مقتل 45 وإصابة 65 في غارة على مخيم نازحين

قتل 45 شخصا، على الأقل، وأصيب 65 بجروح في غارة جوية أصابت، اليوم الاثنين، مخيما للنازحين في محافظة الحجة في شمال غرب اليمن، وفقا لحصيلة جديدة للمنظمة العالمية للهجرة.

وقال جويل ميلمان المسؤول الإعلامي لوكالة 'فرانس برس' إن 'المنظمة العالمية للهجرة ذكرت أن 45 قتيلا سقطوا بين النازحين، وأصيب 65  بجروح' موضحا أن 75 عاملا في المنظمة يساعدون الضحايا.

وكان مسؤول في منظمة 'أطباء بلا حدود' قد أعلن في وقت سابق مقتل 15 شخصا وإصابة 30 آخرين في مخيم المزرق.

وقال ماركو بابلو 'إنها غارة' مؤكدا نقل 15 جثة و30 جريحا إلى مستشفى حرض القريب من مخيم المزرق الذي تعرض للقصف.

وقال شهود إن سيارات الإسعاف واجهت مصاعب في الوصول إلى المخيم بسبب قصف طائرات التحالف الطريق المؤدية إليه.

وقالت مصادر محلية إن المزرق يبعد مسافة 10 كيلومترات عن أقرب قاعدة عسكرية. ويؤوي المخيم منذ العام 2009 نازحين بسبب النزاع بين الحوثيين والسلطة المركزية. وأضاف ماركو أن نحو 500 عائلة جديدة وصلت إلى المخيم في الأيام العشرة الأخيرة.

وحمّل وزير الخارجية اليمني المسوؤلية على المقاتلين الحوثيين في قصف لمخيم نازحين ولاجئين في شمال اليمن قتل 45 شخصا يوم الاثنين نافيا أي صلة بالعمليات العسكرية التي تقودها السعودية.

وكان رياض ياسين يتحدث للصحفيين في العاصمة السعودية الرياض. وقال إن الانفجار في المخيم لم تتسبب فيه قوات التحالف العربي، وانما قصف مدفعي من الحوثيين.

وقال ياسين أيضا إن حكومته لم تجر أي اتصال بجماعات الحوثيين المسلحة منذ بدء الضربات الجوية يوم الخميس.

وعلى صلة، قال محليون في مدينة عدن إن سفنا حربية قصفت طابورا من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء محاولتهم التقدم صوب مدينة عدن الساحلية الجنوبية، وذلك في أول تقرير معروف يشير الى أن قوات بحرية تشارك في القتال.

وقالوا إنه من المعتقد أن هذه السفن الحربية مصرية أبحرت في الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن.

التعليقات