الحوثيون ينسحبون من القصر الرئاسي في عدن بعد غارات للتحالف

الأمم المتحدة: حصيلة المعارك في اليمن بلغت في أسبوعين 519 قتيلا ونحو 1700 جريح* اشتبكات بين الحوثيين وقوات موالية للرئيس هادي

الحوثيون ينسحبون من القصر الرئاسي في عدن بعد غارات للتحالف

انسحب الحوثيون وحلفاؤهم قبل فجر اليوم الجمعة من القصر الرئاسي في عدن بجنوب اليمن بعد غارات جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية، على ما أفاد مسؤول محلي كبير.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه إن "المسلحين الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا قبل الفجر من قصر المعاشيق" الذي سيطروا عليه أمس "بعد غارات جوية للتحالف".

وبعد سيطرة الحوثيين على القصر، وهو آخر رموز الدولة اليمنية الذي لم يكن خاضعا لهم، اندلعت اشتباكات مع "اللجان الشعبية" المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، بحسب مصدر أمني.

وتحت ضغط الغارات الجوية، اضطر الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى الانسحاب إلى خور مكسر،الحي المجاور الذي سيطروا عليه أول من أمس.

من جهته، أكد مصدر أمني عملية الانسحاب التي اعلنتها وكالة الانباء السعودية مشيرة إلى أن القوات المؤيدة لهادي "نجحت في طرد" المتمردين من القصر.

وأعلنت مسؤولة العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري آموس، أمس، أن حصيلة المعارك في اليمن حيث تقود السعودية حملة عسكرية ضد الحوثيين المدعومين من إيران بلغت في أسبوعين 519 قتيلا ونحو 1700 جريح.

وأعربت آموس عن "قلقها البالغ" على سلامة المدنيين العالقين في المعارك الدائرة في هذا البلد.     

التعليقات