اليمن: مقتل 64 شخصا بينهم مدنيون في المواجهات

قتل 64 شخصا، على الأقل بينهم مدنيون، اليوم الثلاثاء، في مواجهات جديدة بين الحوثيين وبين القوات الموالية للرئيس اليمين عبد ربه منصور هادي

اليمن: مقتل 64 شخصا بينهم مدنيون في المواجهات

قتل 64 شخصا، على الأقل بينهم مدنيون، اليوم الثلاثاء، في مواجهات جديدة بين الحوثيين وبين القوات الموالية للرئيس اليمين عبد ربه منصور هادي.

وذكرت مصادر قريبة من الحوثيين أن "المعارك العنيفة في شوارع عدن أسفرت عن مقتل تسعة من المتمردين".

من جهته، أفاد مسؤول طبي في المدينة أن 11 مدنيا ومقاتلا من الموالين للرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي قتلوا في المعارك نفسها.

واستمرت المواجهات في أنحاء عدة من جنوب اليمن بين الحوثيين المتحالفين مع قوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والمقاتلين المناهضين لهم المنضوين تحت لواء "المقاومة الشعبية" المؤيدة لهادي.

وتمكن الحوثيون مع القوات الموالية لصالح من استعادة السيطرة، الاثنين، على المنزل العائلي للرئيس هادي إضافة إلى قنصليتي روسيا وألمانيا بحسب مسؤول محلي.

وفي محافظة لحج الجنوبية، قتل 14 حوثيا و11 مسلحا من القوات الموالية لهادي بينهم عميد في الجيش، وذلك في سلسلة اشتباكات للسيطرة على الطريق الساحلي من عدن إلى مضيق باب المندب الإستراتيجي.

وفي صنعاء، نفذ طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية غارة على قاعدة عسكرية موالية للحوثيين بداخلها مركبات للنقل الخفيف. كما استهدفت غارات جديدة مواقع للمتمردين في مأرب (وسط) والحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب).

واستمرت المواجهات العنيفة أيضا في صرواح بمأرب وفي تعز بحسب مصادر عسكرية. وقتل في صرواح 19 شخصا، بينهم 17 مقاتلا من الحوثيين، واثنان من الموالين للرئيس هادي.

 

التعليقات