الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في اليمن

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن أسفه لعدم تمديد الهدنة في اليمن، وطالب بوقف القتال، محذرا من حدوث مجاعة في اليمن.

الأمم المتحدة تحذر من مجاعة في اليمن

صنعاء اليوم (أ.ف.ب)

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن أسفه لعدم تمديد الهدنة في اليمن،  وطالب بوقف القتال، محذرا من حدوث مجاعة في اليمن.

وقال نائب الأمين العام للصحافيين إن 'الأمين العام يأسف لعدم تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن'.  مضيفا: 'نريد وقفا حاسما للقتال وإلا سيكون اجتماع جنيف افتراضيا (مستبعدا)'. وقال إن الأمم المتحدة تخشى من حدوث مجاعة في اليمن.

وفي نفس السياق، بدأ إسماعيل ولد الشيخ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، زيارة إلى القاهرة، عصر اليوم الاثنين، تستغرق يومين للقاء عدد من المسؤولين لبحث أخر تطورات الأوضاع علي الساحة اليمنية.

وبحسب مصادر دبلوماسية فإن المبعوث الأممي وصل إلى القاهرة قادما من الرياض للقاء عدد من المسؤولين المصريين لبحث الأزمة اليمنية. وفي تصريحات لوكالة لأناضول، قال بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية إن المسؤول الأممي سيلتقي غدا الثلاثاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، لبحث تطورات الأزمة اليمنية.

وميدانيا، جدد التحالف العربي قصفه لمواقع للحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بعد انتهاء الهدنة منتصف الليلة الماضية، وقال سكان إن غارات جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت مواقع المقاتلين الحوثيين في مدينة عدن اليمنية الجنوبية وحولها ليلة الأحد بعد انتهاء هدنة إنسانية استمرت خمسة أيام.

 

التعليقات