مقتل 44 في غارة للتحالف على مبنى قيادة الجيش اليمني

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اليوم الأحد، إن ضربة جوية شنها التحالف بقيادة السعودية على مبنى القيادة العليا للجيش اليمني في صنعاء، وأسفرت عن مقتل 44 على الأقل وإصابة أكثر من 100 بينهم نساء وأطفال.

مقتل 44 في غارة للتحالف على مبنى قيادة الجيش اليمني

تصاعد الدخان جرّاء غارة للتحالف على مبنى قيادة الجيش اليمني اليوم (أ ف ب )

أفاد مصدر مسؤول من وزارة الصحة اليمنية اليوم الأحد بمقتل 44 شخصاً جراء الغارات الجوية التي شنها طيران التحالف بقيادة السعودية على مقر القيادة العليا وسط العاصمة صنعاء.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن القصف أدى أيضا إلى إصابة 180 شخصا معظمهم من المدنيين القاطنين في الأحياء المجاورة لمقر القيادة، مشيرا إلى أن عدد القتلى والمصابين في تزايد مستمر جراء استمرار الغارات سواء على القيادة العليا أو مناطق عسكرية أخرى.

في الوقت ذاته، شن طيران التحالف، ظهر اليوم، سلسلة غارات جوية على مواقع عسكرية متفرقة تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية في العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون لـ (د.ب.أ) إن دوي انفجارات ضخمة سمعت عقب غارات جوية استهدفت معسكر التطوير في منطقة صرف شمال صنعاء.

كما جدد طيران التحالف غاراته على معسكر ألوية الصواريخ في جبل عطان، ومخازن الأسلحة في نقم، ومعسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة.

ولا يزال طيران التحالف يحلق بكثافة في أجواء العاصمة صنعاء، في الوقت ذاته يطلق الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح المضادات الأرضية من أماكن متفرقة.

التعليقات