اليمن: المقاومة الشعبية تستكمل سيطرتها على عدن

المقاومة الشعبية اليمينة تمكنت اليوم من السيطرة على جملة من المباني الرئاسية والعسكرية والأمنية في عدن بعد معارك عنيفة مع الحوثيين منذ مساء أمس الأحد

اليمن: المقاومة الشعبية تستكمل سيطرتها على عدن

عناصر من المقاومة الشعبية في دار سعد شمال عدن

تمكنت المقاومة الشعبية اليمينة، اليوم الإثنين، من السيطرة على جملة من المباني الرئاسية والعسكرية والأمنية في عدن، جنوبي اليمن، وذلك بعد معارك عنيفة مع الحوثيين منذ مساء أمس الأحد.

وجاء أن المقاومة الشعبية بدأت عمليات تمشيط في مناطق جنوب غرب المدينة، بعد السيطرة عليها، وبضمنها قصر المعاشيق الرئاسي، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة والقاعدة البحرية ومبنى المخابرات في منطقة التواهي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر صحفية في عدن قولها إن مقاتلي المقاومة الشعبية يقومون بتمشيط المنازل والمقرات الحكومية في كافة الأحياء السكنية في منطقتي التواهي والمعاشيق تحسباً لوجود أي "خلايا نائمة" تابعة لأنصار الله الحوثية فيها.

من جانب آخر، قالت مصادر طبية في مدينة عدن إن حصيلة القتلى جراء قصف الحوثيين يوم أمس الأحد لأحياء سكنية في منطقة دار سعد، شمال مدينة عدن ارتفعت اليوم إلى قرابة 100 قتيل، معظمهم من المدنيين.

في غضون ذلك، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، من مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، قراراً قضى بتعيين رئيس مجلس قيادة المقاومة في عدن نائف البكري محافظاً لمحافظة عدن، وتعيين احمد سالم ربيع علي، وكيلاً اول لمحافظ محافظة عدن.

يذكر أن معظم مناطق ومديريات مدينة عدن باتت تحت سيطرة مقاتلي المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد مواجهات عنيفة مع مسلحي الحوثيين.

التعليقات