المقاومة الشعبية في اليمن ستنخرط بالجيش

أفادت مصادر صحفية يمنية في محافظة عدن اليوم الاثنين، بأن المقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية وافقت على الانخراط في صفوف الجيش والأمن الوطني الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي...

المقاومة الشعبية في اليمن ستنخرط بالجيش

مقاتلو المقاومة الشعبية في اليمن (أ ف ب)

أفادت مصادر صحفية يمنية في محافظة عدن اليوم الاثنين، بأن المقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية وافقت على الانخراط في صفوف الجيش والأمن الوطني الموالي للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وقالت المصادر إن المقاومة الشعبية في محافظة عدن وافقت على قرار الرئيس هادي، والذي قضى بدمج مقاتلي المقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية ضمن قوات الجيش والأمن الوطني.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت عقب لقاء عقد اليوم في مدينة عدن وضم قيادات في المقاومة الشعبية وقيادات في الجيش الوطني الموالي للرئيس هادي.

وحسب المصادر فإنه 'تم تشكيل لجان من المقاومة والجيش الوطني لبحث الآلية التي سيتم اتباعها خلال عملية الدمج، ومنحت هذه اللجان صلاحية إعادة دمج المقاومة مع قوات الأمن والجيش.'

ويشار إلى أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أصدر في 28 تموز/يوليو الماضي قرارًا بضم مقاتلي المقاومة الشعبية في المحافظات الجنوبية إلى قوام الجيش الوطني الموالي له، إلّا أن المقاومة الشعبية لم تصدر أي موافقة رسمية عليه حينذاك.

 

التعليقات