الأمم المتحدة تعلن احتجاز اثنين من المتعاقدين لديها في اليمن

قالت الأمم المتحدة اليوم السبت، إن اثنين من المتعاقدين مع المنظمة احتجزا في اليمن دون ان تذكر مزيدًا من التفاصيل. وذكر مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن الوزارة على علم بالأنباء التي أفادت باحتجاز مواطنين أمريكيين في مطار صنعاء في اليمن

الأمم المتحدة تعلن احتجاز اثنين من المتعاقدين لديها في اليمن

اليمن (أ ف ب)

 قالت الأمم المتحدة اليوم السبت، إن اثنين من المتعاقدين مع المنظمة احتجزا في اليمن دون ان تذكر مزيدًا من التفاصيل. وذكر مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن الوزارة على علم بالأنباء التي أفادت باحتجاز مواطنين أمريكيين في مطار صنعاء في اليمن.

وقال متحدث باسم المنظمة الدولية 'احتجز متعاقدان وتنظر إدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن في الأمر.' ولم يؤكد ما إذا كان الاثنان أميركيين.

وأضاف المسؤول في رسالة بالبريد الإلكتروني إن 'حماية المواطنين الأميركيين هي أحد الأولويات القصوى للوزارة بما في ذلك في هذه الحالات نتيجة اعتبارات تتعلق بالخصوصية ليس لدينا أي معلومات إضافية كي نعلنها.'

اقرأ أيضًا| طيران التحالف يدمر آليات للحوثيين وقوات صالح بمأرب

وتعتبر الأمم المتحدة اليمن أحد أكبر الأزمات الإنسانية التي تتعامل معها إلى جانب جنوب السودان وسوريا والعراق. وتقول المنظمة إن أكثر من 21 مليون شخص في اليمن أو نحو 80 في المئة من السكان يحتاجون لمساعدات.

التعليقات