اليمن: مقتل 10 مدنيين بقصف للحوثيين رغم الهدنة

بدأت القوات الحكومية والحوثيون اليوم عملية تبادل لمئات من الأسرى في جنوب البلاد، بحسب مسؤول قريب من الحكومة المعترف بها دوليا

اليمن: مقتل 10 مدنيين بقصف للحوثيين رغم الهدنة

أفادت مصادر طبية يمنية، مساء اليوم الأربعاء، بمقتل عشرة مدنيين وجرح 19 آخرين في قصف شنه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة تعز جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) إن القصف استهدف أحياء عديدة، مؤكدة أن الحوثيين وقوات صالح خرقوا الهدنة منذ بدء سريانها.

وفي السياق نفسه، ذكرت المصادر أن الحوثيين وقوات صالح شنوا هجوما عنيفا على مواقع قوات الجيش والمقاومة في منطقتي الجحملية والدحي، ما تسبب في مقتل خمسة افراد من الجيش والمقاومة وجرح 41 آخرين.

وفي محافظة حجة، قالت مصادر محلية إن سلسلة غارات جوية شنها طيران التحالف العربي على مواقع الحوثيين وقوات صالح بمدينة "ميدي" الحدودية مع السعودية شمال غرب حجة، وسمع دوى انفجارات بالمدينة تزامنت مع قصف مدفعي من قوات الجيش السعودي وبوارج التحالف العربي الحربية المتمركزة في البحر الأحمر.

وفي غضون ذلك، بدأت القوات الحكومية والحوثيون اليوم عملية تبادل لمئات من الأسرى في جنوب البلاد، بحسب مسؤول قريب من الحكومة المعترف بها دوليا.

ويأتي هذا التبادل في اليوم الثاني من وقف هش لإطلاق النار بين طرفي النزاع اليمني وفي الوقت الذي تعقد فيه منذ أمس في سويسرا مباحثات سلام في مسعى لإنهاء النزاع الذي أوقع منذ آذار/مارس نحو ستة آلاف قتيل.

وأوضح الشيخ مختار الرباش عضو اللجنة المكلفة بملف الأسرى أنه "بدأنا التبادل بمجموعات صغيرة". وأضاف أنه "لدواع أمنية قسمنا الأسرى إلى مجموعات من 20 أسيرا" يتم نقلهم بحافلات.

وقال شهود إن عملية التبادل التي يفترض أن تشمل 375 أسيرا من الحوثيين و285 أسيرا من القوات الحكومية، بدأت في محافظة لحج.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء إنه لا علم لها بهذا التبادل.

التعليقات