الجزيرة تعلن الإفراج عن طاقمها في تعز باليمن

​أعلنت قناة "الجزيرة" فجر اليوم الخميس، الإفراج عن ثلاثة من أفراد طاقمها خطفوا في مدينة تعز بجنوب غرب اليمن قبل عشرة أيام، بينهم مراسلها حمدي البكاري الذي اتهم الحوثيين بخطفه وزميليه.

الجزيرة تعلن الإفراج عن طاقمها في تعز باليمن

أعلنت قناة 'الجزيرة' فجر اليوم الخميس، الإفراج عن ثلاثة من أفراد طاقمها خطفوا في مدينة تعز بجنوب غرب اليمن قبل عشرة أيام، بينهم مراسلها حمدي البكاري الذي اتهم الحوثيين بخطفه وزميليه.

وقالت القناة في بيان 'أفرج قبل قليل عن الزميل حمدي البكاري مراسل الجزيرة وزميليه المصور عبد العزيز صبري والسائق منير السبئي، وذلك بعد خطفهم بأيدي مجهولين منذ نحو عشرة أيام في مدينة تعز' التي تسيطر عليها القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ويحاصرها منذ أشهر الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين للرئيس المخلوع علي عبدلله صالح.

وبعيد الإفراج عنه، نشر البكاري صورة له عبر حسابه على 'فيسبوك'، وارفقها بنص جاء فيه 'هأنذا بين أحبابي في تعز'.

وأضاف 'سأتحدث لاحقا بالتفصيل لكن اختصر لكم المسألة... عملية اختراق أمني من خلالها تم اختطافنا لنجد أنفسنا بيد الحوثيين في منزل لهم داخل تعز'، مؤكدا أنه تعرض وزميليه 'لتعذيب نفسي فظيع'.

وكانت قناة الجزيرة أعلنت الأسبوع الماضي أنها فقدت الاتصال مع البكاري وزميليه منذ مساء الاثنين 18 كانون الثاني/ يناير، مرجحة تعرضهم لعملية خطف، ومطالبة بالإفراج الفوري عنهم.

وغداة الإعلان عن ذلك، اتهمت لجان 'المقاومة الشعبية' التي تقاتل الى جانب القوات الحكومية، المتمردين الحوثيين وحلفائهم بعملية الخطف.

 

اقرأ أيضًا | اليمن: مقتل خمسة بعدن بينهم ضابط بغارات التحالف

 

التعليقات