اليمن: مساعدات إنسانية تدخل تعز رغم حصار الحوثيين

​أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، إنها تمكنت من تسليم مدينة تعز في جنوب شرق اليمن، التي يحاصرها الحوثيون منذ نحو سبعة أشهر ويسكنها أكثر من 200 ألف يمني، مساعدات طبية.

اليمن: مساعدات إنسانية تدخل تعز رغم حصار الحوثيين

مساعدات الامم المتحدة في اليمن (أرشيف)

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم السبت، إنها تمكنت من تسليم مدينة تعز في جنوب شرق اليمن، التي يحاصرها الحوثيون منذ نحو سبعة أشهر ويسكنها أكثر من 200 ألف يمني، مساعدات طبية.

وأوضحت اللجنة في بيان أن إحدى فرقها تمكنت 'لأول مرة من الدخول إلى مدينة تعز' منذ آب/ أغسطس الماضي، وتسليم أربعة مستشفيات 'ثلاثة أطنان من اللوازم الطبية التي ستساعد في معالجة مئات المصابين'.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن انطوان غران 'هذا إنجاز، ونأمل أن تلي عملية اليوم عمليات أخرى'.

وتلي هذه العملية تلك التي أعلنت عنها الأربعاء منظمة الصحة العالمية التي سلمت تعز 'أكثر من 20 طنا من الأدوية والمعدات الطبية'.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أن 'تسليم هذه المساعدات الطبية مسألة بالغة الأهمية لتلبية الحاجات الملحة في مدينة ما زال أكثر من 200 ألف شخص فيها يعيشون تحت الحصار، وبالكاد تصلهم المساعدة الإنسانية'.

وفرض الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح الحصار على المدينة منذ أشهر، في محاولة لإخراج القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي من وسط تعز لكنهم لم ينجحوا.

اقرأ أيضًا | اليمن: مقتل 6 من "القاعدة" بينهم قيادي بغارة أميركية

 

التعليقات