اليمن: 15 قتيلا بهجوم تبناه "داعش" استهدف معسكرا للجيش

وفي حين اتهم مصدر عسكري يمني القاعدة بالوقوف خلف الهجوم قائلا إنه شمل ثلاثة تفجيرات انتحارية بسيارات مفخخة وتبادلا لإطلاق النار، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تفجير انتحاري واحد بسيارة مفخخة ضد المعسكر نفسه

اليمن: 15 قتيلا بهجوم تبناه "داعش" استهدف معسكرا للجيش

دبابة وجنود يمنيون (رويترز)

قتل 15 جنديا على الأقل اليوم الخميس في هجوم نفذه جهاديون استهدف معسكرا للجيش عند أطراف المكلا في جنوب شرق اليمن، بعد أقل من ثلاثة أسابيع على طرد تنظيم القاعدة من المدينة ومناطق في جوارها.

وفي حين اتهم مصدر عسكري يمني القاعدة بالوقوف خلف الهجوم قائلا إنه شمل ثلاثة تفجيرات انتحارية بسيارات مفخخة وتبادلا لإطلاق النار، أعلن تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) مسؤوليته عن تفجير انتحاري واحد بسيارة مفخخة ضد المعسكر نفسه الواقع عند الأطراف الشرقية للمكلا.

وسبق الهجوم زيارة وفد حكومي يمني المكلا للمرة الأولى منذ استعادت قواتها بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، السيطرة عليها أواخر نيسان/أبريل، بعدما سيطر عليها عناصر القاعدة قبل عام.

وقال مصدر عسكري إن معسكرا للقوات الحكومية في منطقة خلف بشرق المكلا تعرض اليوم لهجوم بثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون، وأفاد بسقوط 15 جنديا وعدد من الجرحى.

وأوضح المصدر أن أول انتحاري فجر سيارته عند مدخل المعسكر، وتبعه آخر فجر سيارته في وسطه. وتلت التفجيرين اشتباكات بين الجهاديين والجنود خارج المعسكر.

وتزامنا، فجر انتحاري ثالث سيارته بجوار المعسكر، مستهدفا مقر قائد المنطقة العسكرية الثانية في حضرموت اللواء فرج سالمين، دون إصابته.

وعلى رغم تأكيد المصدر مسؤولية تنظيم القاعدة عن الهجوم، أعلن تنظيم 'داعش' مسؤوليته عن تفجير انتحاري ضد معسكر خلف. وقال في بيان عبر الانترنت إن أحد عناصره فجر 'سيارته المفخخة على مقر لمرتدي مليشيا هادي عملاء التحالف بمنطقة خلف في مدينة المكلا'.

اقرأ/ي أيضًا| الكويت: استئناف مفاوضات التسوية السياسية للحرب اليمنية

وهي المرة الأولى يعلن فيها هذا التنظيم مسؤوليته عن هجوم في حضرموت حيث تتمتع القاعدة بنفوذ منذ أعوام. وسبق ل'داعش' تبني هجمات في صنعاء وعدن.

 

التعليقات