أكثر من مليون طفل يمني يعانون الجوع

​قالت وكالات إغاثة تابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إن نحو 1.5 مليون طفل في اليمن مصابون بسوء التغذية، وإن نصف السكان يعانون الجوع، وذلك بعد ثلاثة أيام من تصدر صور مراهقة يمنية هزيلة عناوين الأخبار حول العالم.

أكثر من مليون طفل يمني يعانون الجوع

يمنية مع اطفالها يتسولون الطعام في صنعاء (أ.ف.ب)

قالت وكالات إغاثة تابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إن نحو 1.5 مليون طفل في اليمن مصابون بسوء التغذية، وإن نصف السكان يعانون الجوع، وذلك بعد ثلاثة أيام من تصدر صور مراهقة يمنية هزيلة عناوين الأخبار حول العالم.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في إفادة صحافية في جنيف أن الحرب المستمرة منذ 18 شهرا تركت 370 ألف طفل معرضين لخطر سوء تغذية حاد، وهو وضع يحتاج إلى علاج عاجل لمنع الطفل من الموت.

وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، بيتينا ليوتشر، إنه 'حقا لوضع مريع على الأرض. عندما ترى الأمهات اللائي ليس لديهن شيئ يذكر يأكلنه ويرين أطفالهن يموتون فهذا أمر يجعل قلبك ينفطر'.

وتابعت 'من الصادم والمروع في حقيقة الأمر أن نرى هذا في القرن الحادي والعشرين'.

وذكر برنامج الأغذية العالمي أن إجمالا فإن قرابة نصف الأطفال في اليمن توقف نموهم حيث يكونون أقصر قامة مقارنة بمن هم في مثل أعمارهم وهي علامة على سوء التغذية المزمن.

وقالت ليوتشر إن حوالي سبعة ملايين يمني 'في حاجة ماسة للغذاء' وإن المشكلة قد تتفاقم مع استمرار الحرب.

وقال برنامج الأغذية إنه يحتاج إلى 257 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية حتى آذار/ مارس من العام القادم.

وتأتي هذه التقارير بعدما اجتذبت صور لرويترز نشرت مؤخرا لفتاة عمرها 18 عاما في مستشفى باليمن اهتماما عالميا.

اقرأ/ي أيضًا| اليمن... الحرب في زمن الكوليرا والمجاعة

وهذه الفتاة من بين أكثر من 13 مليون شخص يمثلون نحو نصف سكان اليمن تقول الأمم المتحدة إنهم يعانون من نقص الغذاء مع وصول البلاد إلى شفا مجاعة.

التعليقات