اليمن: الإعلان عن هدنة لـ48 ساعة

من المقرر أن يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في اليمن، لمدة 48 ساعة، في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، التاسعة بتوقيت غرينتش

اليمن: الإعلان عن هدنة لـ48 ساعة

تعز

قالت كالة الأنباء السعودية، اليوم السبت، إنه من المقرر أن يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في اليمن، لمدة 48 ساعة، في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، التاسعة بتوقيت غرينتش.

وأعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، أن هدنة اليوم السبت هي ثالث هدنة يعلن عنها هذا العام، وأنها قد تمدد إذا أبدى الحوثيون التزاما بها، وسمحوا بدخول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.

يشار إلى أن التحالف العربي يخوض حربا في اليمن ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، منذ آذار/ماس من العام الماضي.

وقد تسببت الحرب، بحسب تقديرات الأمم المتحدة، بمقتل أكثر من عشرة آلاف، ونزوح الملايين، وحدوث أزمة إنسانية وتفاقم انتشار الأمراض والجوع.

وجاء أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قد تلقى رسالة من الرئيس اليمين عبد ربه منصور هادي مفادها أن الهدنة قد تمدد تلقائيا إذا التزم الحوثيون بها والقوات الموالية لهم، وسمحوا بدخول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، وفي مقدتها تعز، ورفع الحصار عنها.

اقرأ/ي أيضًا | 26 قتيلا باليمن بمعارك تزامنت مع بدء اتفاق حل النزاع

 

التعليقات