اليمن: 29 قتيلا في معارك بين القوات الحكومية والحوثيين

ثمانية من عناصر القوات الحكومية و14 من المتمردين قتلوا في المعارك في تعز، كما قُتل ضابطان في القوات الحكومية وثلاثة من الحوثيين، في معارك بمدينة ميدي بشمال البلاد* ولقيت فتاة حتفها إثر سقوط قذيفة بجنوب اليمن

اليمن: 29 قتيلا في معارك بين القوات الحكومية والحوثيين

تعز، أمس (أ.ف.ب)

قتل 22 شخصا على الأقل في معارك جديدة شهدتها الاطراف الشمالية لمدينة تعز في جنوب غرب اليمن بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين، بحسب ما أعلنت اليوم، الثلاثاء، مصادر عسكرية.

وقالت المصادر إن المتمردين الحوثيين شنوا هجوما على مواقع القوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحققوا خلال الساعات الأولى من الهجوم تقدما، غير أن القوات الحكومية سرعان ما استعادت مواقعها بعد وصول تعزيزات.

وأشارت المصادر إلى أن ثمانية من عناصر القوات الحكومية و14 من المتمردين قتلوا في المعارك التي دارت، مساء أمس، عند الأطراف الشمالية لمدينة تعز في جنوب غرب البلاد واستخدمت فيها انواع مختلفة من الأسلحة.

وتسيطر القوات الحكومية على تعز، غير أن المتمردين الحوثيين المتحالفين مع المسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح يحاصرون المدينة من ثلاث جهات.

وفي مواجهات أخرى، قتل ضابطان في القوات الحكومية وثلاثة متمردين، مساء أمس، في معارك شهدتها مدينة ميدي في محافظة حجة شمال اليمن، حسبما فاد مصدر عسكري.

ولقيت فتاة تبلغ من العمر 13 عاما حتفها في سقوط قذيفة هاون أطلقها المتمردون على منزل عائلتها في منطقة مريس في محافظة الضالع الجنوبية، وفقا للناشط في حقوق الإنسان فواز المريسي.

ومنذ نحو 20 شهرا، يشهد اليمن نزاعا مسلحا أوقع أكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 ألف جريح منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية أواخر آذار/مارس 2015 دعما للرئيس المعترف به دوليا هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم، بحسب الأمم المتحدة.

وتسبب النزاع بتدهور الأوضاع الإنسانية والصحية بشكل كبير لنحو 26 مليون يمني، وحرم أكثر من ثلثي السكان من الحصول على العناية الطبية اللازمة.

التعليقات