اليمن: مقتل 17 يمنيا قرب باب المندب

قتل 11 حوثيا، و6 جنود موالين للرئيس عبدربه منصور هادي، في مواجهات دارت، اليوم السبت، بالقرب من مضيق باب المندب الإستراتيجي الواقع جنوب غرب اليمن والمطل على البحر الأحمر

اليمن: مقتل 17 يمنيا قرب باب المندب

أعلنت مصادر عسكرية يمنية مقتل 11 حوثيا، و6 جنود موالين للرئيس عبدربه منصور هادي، في مواجهات دارت، اليوم السبت، بالقرب من مضيق باب المندب الإستراتيجي الواقع جنوب غرب اليمن والمطل على البحر الأحمر.

وأوضحت المصادر أن القوات الموالية لهادي أطلقت عملية عسكرية لإخراج المتمردين من منطقة ذباب الواقعة على بعد 30 كيلومترا من مضيق باب المندب الذي يعبره قسم من التجارة البحرية العالمية، ويربط البحر الأحمر بالمحيط الهندي.

وذكرت المصادر أن تعزيزات عسكرية وصلت من عدن، كبرى مدن الجنوب التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وأسفرت المواجهات أيضا عن سقوط جرحى من الطرفين، بحسب المصادر ذاتها التي قالت إن القوات الموالية لم تنجح بالتقدم.

اقرأ/ي أيضًا | اليمن: مقتل 40 شخصا في معارك شبوة

وبسياق متصل، قُتل قائد عسكري بارز في الجيش الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، في مواجهات مع مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وحلفائهم قرب مضيق باب المندب، حسب مصادر عسكرية.

وأفادت المصادر بأن العميد ركن عمر سعيد الصبيحي قائد اللواء الثالث بالجيش اليمن، قُتل في مواجهات بين قوات الحكومة الشرعية ومسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في مديرية ذباب، بمحافظة تعز، والقريبة من مضيق باب المندب.

وحسب المصادر فإن الصبيحي قتل أثناء عملية تحرير المديرية من سيطرة جماعة الحوثي وأنصار صالح.

ولم توضح المصادر مزيد من التفاصيل حول المواجهات، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحكومة اليمنية الموالية لهادي حول ما ذكرته المصادر.

التعليقات