مقتل 90 حوثيا و19 جنديا بمعارك باليمن

قتل نحو 370 مقاتلا من الطرفين منذ بداية الهجوم الذي يهدف، وفقا لمصادر عسكرية إلى إبعاد الحوثيين من منطقة ذباب القريبة من مضيق باب المندب الذي يفصل بين البحر الأحمر والمحيط الهندي.

مقتل 90 حوثيا و19 جنديا بمعارك باليمن

قتل 90 من  الحوثيين و19 جنديا يمنيا في معارك جديدة شهدتها مدينة المخا ومناطق محيطة بها على البحر الأحمر جنوب غرب اليمن في الساعات الـ24 الماضية، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر طبي يمني إن مستشفى العلفي العسكري في الحديدة القريبة من المخا أستقبل أكثر من تسعين جثة من الحوثيين، وعددا كبيرا من الجرحى. ونظرا لعدم قدرة المستشفى على استيعاب الضحايا، تم نقلهم إلى مستشفيات أخرى.

وذكر مصدر عسكري أن الشريط الساحلي من الحديدة حتى المخا على البحر الأحمر، تعرض لأعنف قصف جوي واستهداف لتعزيزات الحوثيين القادمة نحو المخا، من قبل طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية.

كما قصف معسكر خالد شرق المخا ومحيطه والمواقع الدفاعية التابعة له.

وخلال الاشتباكات التي شهدتها المنطقة تقدمت القوات الحكومية واستعادت عدة شوارع في المدينة المخا'، بحيث أن المعارك مع الحوثيين لم تتوقف.

وقال مصدران أحدهما عسكري والآخر طبي في عدن، كبرى مدن الجنوب اليمني ومقر حكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، إن القوات الحكومية خسرت 19 من عناصرها في المعارك الأخيرة.

وفي السابع من كانون الثاني/يناير، شنت القوات الحكومية هجوما واسعا شارك فيه الطيران وبحرية التحالف العربي لاستعادة عدد من المناطق الساحلية على امتداد البحر الأحمر من المتمردين الحوثيين.

وبحسب مسؤولين في القوات اليمنية، يبدي الحوثيون وحلفاؤهم وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح مقاومة شرسة في المنطقة وخصوصا في مدينة المخا.

وقتل نحو 370 مقاتلا من الطرفين منذ بداية الهجوم الذي يهدف، وفقا لمصادر عسكرية إلى إبعاد الحوثيين من منطقة ذباب القريبة من مضيق باب المندب الذي يفصل بين البحر الأحمر والمحيط الهندي.

التعليقات