اليمن: مقتل أحد نواب رئيس أركان الجيش

أحد نواب رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني وهو اللواء أحمد سيف اليافعي أحد قادة الهجوم الذي تشنه القوات الحكومية على ساحل البحر الأحمر قتل في مواجهات مع الحوثيين في جنوب غرب اليمن

اليمن: مقتل أحد نواب رئيس أركان الجيش

"تويتر"

قالت مصادر عسكرية يمنية إن أحد نواب رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني، وهو اللواء أحمد سيف اليافعي، أحد قادة الهجوم الذي تشنه القوات الحكومية على ساحل البحر الأحمر، قتل في مواجهات مع الحوثيين في جنوب غرب اليمن.

وأوضحت المصادر أن اليافعي قتل في وقت متأخر مساء الثلاثاء عند الأطراف الشرقية لمدينة المخا المطلة على البحر الأحمر، والتي سيطرت عليها القوات الحكومية في العاشر من شباط/فبراير، "بصاروخ حراري".

وقال مصدر عسكري آخر إن جثة اليافعي نقلت إلى مدينة عدن الجنوبية التي تتخذ منها حكومة الرئيس المعترف به عبدربه منصور هادي عاصمة مؤقتة.

ومنذ السابع من كانون الثاني/يناير، تشن القوات الحكومية مدعومة بطائرات وسفن التحالف العربي، هجوما قرب مضيق باب المندب الإستراتيجي، في عملية أطلق عليها اسم "الرمح الذهبي".

وتهدف العملية إلى طرد الحوثيين من المناطق المطلة على البحر الأحمر على ساحل يمتد بطول نحو 450 كيلومترا، وهي المخا والحديدة ومنطقة ميدي القريبة من الحدود السعودية.

يشار إلى أن اليافعي هو أحد أبرز القادة العسكريين الذين يقودون هذه الحملة.

التعليقات