البنتاغون يعترف بإصابة جنود أميركيين في اليمن

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات أولية أوردتها مصادر الجيش الأميركي، في وقت سابق اليوم، نفت وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية.

البنتاغون يعترف بإصابة جنود أميركيين في اليمن

(رويترز)

قالت وزارة الدفاع الأميركية 'البنتاغون' إن جنودًا أميركيين أصيبوا في غارة، اليوم الثلاثاء، استهدفت مجمعًا مرتبطًا بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب في اليمن، قتل خلالها ما لا يقل عن "سبعة متشددين'.

ونقلت "رويترز" عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، الكابتن، جيف ديفيز، قوله إن 'الإصابات ليست خطيرة بشكل يتطلب إجلاءً طبيًا'.

ورفض المتحدث العسكري الأميركي تحديد عدد المصابين، مكتفياً بالقول إنها 'المرة الأولى التي تنفذ فيها الولايات المتحدة غارة برية في محافظة مأرب وهي أعمق نقطة توغلت إليها لاستهداف تنظيم القاعدة'.

تجدر الإشارة إلى أن تصريحات أولية أوردتها مصادر الجيش الأميركي، في وقت سابق اليوم، كانت نفت وقوع إصابات في صفوف القوات الأميركية.

من جهتها، أفادت 'سكاي نيوز' بأن طائرات أميركية من دون طيار ومقاتلات نوع أباتشي، شنت، فجر الثلاثاء، عدة غارات على مناطق في محافظة البيضاء ومحافظة مأرب، استهدفت عناصر يعتقد إنها من تنظيم القاعدة.

ونقلت عن مصادر محلية أن طائرات أميركية من دون طيار شنت حوالي الساعة الثالثة من فجر الثلاثاء غارات على منطقة البديع آل عواض بمحافظة البيضاء تلتها غارات لمقاتلات نوع أباتشي.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط في بيان إن 'القوات الأميركية قتلت خلال هذه العملية سبعة من مقاتلي القاعدة في شبه الجزيرة العربية مستخدمة أسلحة نارية صغيرة وضربات جوية محددة'.

 

التعليقات