17 مليون يمني قد لا يأكلون وجبتهم القادمة

​أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن 17 مليون يمني غير متأكدين من إمكانية حصولهم على الوجبة القادمة، بسبب الأزمة الغذائية والصحية التي تعصف بالبلاد منذ آذار/ مارس 2015.

17 مليون يمني قد لا يأكلون وجبتهم القادمة

(أ.ف.ب)

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، أن 17 مليون يمني غير متأكدين من إمكانية حصولهم على الوجبة القادمة، بسبب الأزمة الغذائية والصحية التي تعصف بالبلاد منذ آذار/ مارس 2015.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، بمقر المنظمة في نيويورك.

وأضاف المتحدث الأممي "مع اقتراب اليمن من حافة المجاعة هناك الآن أكثر من 17 مليون يمني (نحو ثلثي السكان البالغين 25.8 مليون نسمة) لا يعلمون من أين تأتيهم وجباتهم الغذائية التالية".

وأشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي يعمل على توسيع نطاق عملياته الطارئة لمساعدة أولئك الذين هم في أشد الحاجة إلى المساعدة في بلد يشهد "واحدة من أسوأ أزمات الجوع" في العالم.

وأوضح أن البرنامج يسعى إلى إطعام ما يقرب من 6.8 ملايين شخص، ولذلك فهناك حاجة ماسة إلى حشد الموارد الدولية، لا سيما في ضوء تفشي الكوليرا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت منظمة الصحة العالمية، ارتفاع عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا إلى 974 حالة، منذ 27 أبريل / نيسان الماضي.

وأضافت المنظمة، في تغريدة مقتضبة، عبر حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، أنها سجلت 135,207 حالة اشتباه بالكوليرا، من ضمنها 974 حالة وفاة، في 277 مديرية يمنية، ضمن 20 محافظة.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالا حادا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

وبدأ تفشي المرض باليمن في تشرين الأول/ أكتوبر 2016 وتزايد حتى كانون الأول/ ديسمبر من العام نفسه، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه. وعادت حالات الإصابة للظهور مجددًا بشكل واضح في نيسان/ أبريل الماضي. 

 

التعليقات