واشنطن تؤكد مقتل العشرات من عناصر داعش في اليمن

الجيش الأميركي يؤكد أن العشرات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في أول غارات نفذتها طائرات مسيرة ضد التنظيم في اليمن

واشنطن تؤكد مقتل العشرات من عناصر داعش في اليمن

من الأرشيف (أ ف ب)

قال الجيش الأميركي إن العشرات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في أول غارات نفذتها طائرات مسيرة ضد التنظيم في اليمن.

وأعلنت القيادة الأميركية الوسطى التي تشرف على القوات الأميركية المنتشرة في المنطقة في بيان أن "القوات الأميركية قتلت العشرات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في غارة على معسكري تدريب في محافظة البيضاء في اليمن ما حال دون تدريب التنظيم لمقاتلين جدد".

وتابع البيان أن "تنظيم الدولة الإسلامية يستخدم هذه المعسكرات لتدريب ناشطين على الصمود، وأيضا على شن هجمات إرهابية من خلال استخدام بنادق هجومية من طراز إيه كي 47 ورشاشات وقاذفات صواريخ".

وكانت مصادر أمنية قد أعلنت قبلها مقتل وإصابة العديد من عناصر تنظيم الدولة بغارتين نفذتهما طائرات مسيرة.

وقال شهود عيان إن قادة قبليين منعوا قرويين من الاقتراب من المنطقة في محافظة البيضاء في وسط اليمن لانتشال جثث القتلى وإنقاذ الجرحى خشيه حدوث ضربات أخرى.

وأوضح سكان محليون أن المعسكرين يحملان اسمي قائدين في التنظيم قتلا في ضربة جوية أميركية الصيف الماضي، وهما قائد التنظيم في اليمن أبو بلال الحربي، والناطق الدولي باسم التنظيم أبو محمد العدناني.

التعليقات