جماعة الحوثي تستهدف "أرامكو" والتحالف يدمر مسيرة: خطة كيري تعود للواجهة

أعلنت جماعة الحوثي عن استهداف شركة "أرامكو" في جدة فجر اليوم الخميس، بصاروخ، وهاجموا قاعدة عسكرية جنوبي المملكة، فيما أكد تحالف السعودية تدمير مسيرة.

جماعة الحوثي تستهدف

كثف الحوثيون بالأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية (أ.ب)

أعلنت جماعة الحوثي عن استهداف شركة "أرامكو" في جدة فجر اليوم الخميس، بصاروخ، وهاجموا قاعدة عسكرية جنوبي المملكة، فيما أكد تحالف السعودية تدمير مسيرة.

وأفادت وسائل إعلام سعودية بأنه تم في ساعات صباح اليوم الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان، وذلك بعد تدمير مسيرة أطلقت باتجاه خميس مشيط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إنهم استهدفوا فجر اليوم الخميس، شركة "أرامكو" النفطية السعودية في جدة فجر بصاروخ مجنح.

وأضاف، في تغريدة على صفحته بتويتر، أن سلاح الجو المسير التابع للجماعة تمكن من ضرب هدف ذي أهمية في قاعدة الملك خالد بخميس مشيط.

وأوضح أن الهجوم تم بطائرة مسيرة من نوع قاصف "كي اثنان" (K2)، وتحدث عن إصابة دقيقة للهدف.

وأشار المتحدث العسكري الحوثي إلى أن الهجوم جاء ردا على تصعيد من وصفهم بالأعداء، واستمرار ما وصفهما بالحصار والعدوان.

من جهته، أعلن التحالف أنه اعترض ودمر طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صباح اليوم باتجاه خميس مشيط جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي إن ”قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير من دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران“، مضيفا أن الطائرة ”أطلقت بشكل متعمد لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين".

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، أفادت "الإخبارية" السعودية، بأن قوات التحالف في اليمن، اعترضت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط في المملكة.

كما أعلن الحوثيون مساء يوم الثلاثاء، أنهم استهدفوا مطار أبها في السعودية بطائرة مسيرة، مؤكدين على أن الاستهداف يأتي ردا على التصعيد الجوي للتحالف وحصاره المتواصل على اليمن.

ويأتي هذا التصعيد، فيما أكد عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين محمد البخيتي إجراء تواصل غير مباشر بين الجماعة ومسؤولين أميركيين بشأن الأوضاع في اليمن.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدرين مطلعين أن مسؤولين أميركيين كبارا عقدوا أول اجتماع مباشر مع مسؤولين من جماعة الحوثي اليمنية في سلطنة عمان، وذلك في ظل سعي الإدارة الأميركية الجديدة لوضع نهاية للحرب اليمنية المستمرة منذ 6 سنوات.

وأضاف المصدران أن المناقشات -التي لم يعلن عنها أي طرف- جرت بالعاصمة العمانية مسقط يوم 26 شباط/شباط، الماضي بين المبعوث الأميركي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام.

وقالت الوكالة إن المسؤولين الأميركيين حثوا الحوثيين على إجراء محادثات مع السعودية، ووقف الهجوم على مدينة مأرب اليمنية.

التعليقات