إعلانُ حكومة الوحدة الوطنيّة في تونس الإثنين

اعلنت مسؤولة في حزب تونسي معارض مساء اليوم الاحد ان حكومة الوحدة الوطنية التونسية ستعلن غدا الاثنين، وذلك بعد ثلاثة ايام من فرار الرئيس السابق زين العابدين بن علي اثر الاطاحة بنظامه، مشيرة الى ان الاحزاب المقربة من السلطة ستستبعد منها.

إعلانُ حكومة الوحدة الوطنيّة في تونس الإثنين

اعلنت مسؤولة في حزب تونسي معارض مساء اليوم الاحد ان حكومة الوحدة الوطنية التونسية ستعلن غدا  الاثنين، وذلك بعد ثلاثة ايام من فرار الرئيس السابق زين العابدين بن علي اثر الاطاحة بنظامه، مشيرة الى ان الاحزاب المقربة من السلطة ستستبعد منها.

وصرحت الامينة العامة للحزب الديموقراطي التقدمي (معارضة) مايا جريبي ان "تشكيلة الحكومة الجديدة ستعلن غدا" وذلك بعد اجتماع للاحزاب السياسية الرئيسية مع رئيس الوزراء محمد الغنوشي.

وقالت "اتخذ قرار بالتوافق على استبعاد الاحزاب المناصرة للحكومة. وستتشكل الحكومة الجديدة من ممثلين لحركة التجديد والحزب الديموقراطي التقدمي والجبهة الديموقراطية للعمل والحريات ومن شخصيات مستقلة".

وهذه الاحزاب الثلاثة كانت من ضمن المعارضة المعترف بها في البلاد.

وتابعت جريبي "الانتخابات المقبلة ستراقبها لجنة مستقلة ومراقبون دوليون من اجل انتخابات حرة وشفافة" موضحة ان الاحزاب الثلاثة طلبت عفوا عاما عن جميع السجناء السياسيين.


التعليقات