آلاف المتظاهرين في سيدي بوزيد ضد "سرقة الثورة"

تظاهر آلاف الاشخاص اليوم الخميس في شوارع سيدي بوزيد (وسط غربي) مهد الثورة التونسية للمطالبة باستقالة الحكومة الانتقالية التونسية، مرددين "لا لسرقة الثورة، نعم لاسقاط الحكومة"، على ما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.

آلاف المتظاهرين في سيدي بوزيد ضد

تظاهر آلاف الاشخاص اليوم الخميس في شوارع سيدي بوزيد (وسط غربي) مهد الثورة التونسية للمطالبة باستقالة الحكومة الانتقالية التونسية، مرددين "لا لسرقة الثورة، نعم لاسقاط الحكومة"، على ما افاد مراسلو وكالة فرانس برس.

ويتظاهر هؤلاء بدعوة من الفرع الجهوي للمركزية النقابية (الاتحاد العام التونسي للشغل) ذات الثقل التي دعت الى اضراب عام في ولاية (محافظة) سيدي بوزيد للمطالبة باستقالة الحكومة التي تضم وزراء من آخر حكومة لبن علي وضمنهم رئيس الوزراء محمد الغنوشي.

ومن المقرر ان تعلن الحكومة الانتقالية اليوم الخميس تعديلا وزاريا مصيريا لبقائها تحت ضغط الشارع والمركزية النقابية التي تعقد قيادتها اجتماعا قرب العاصمة "لاتخاذ قرار نهائي" بشان التركيبة الجديدة للحكومة الانتقالية.

وهتف المتظاهرون في سيدي بوزيد "ارحلوا ايها الفاسدون" و"غنوشي الم تفهمنا بعد؟" و"لا تهميش ولا اقصاء ، نحن بلاد الشهداء" و "اوفياء اوفياء لدماء الشهداء".

وكانت مدينة سيدي بوزيد شهدت انطلاق الانتفاضة الشعبية التي اسقطت نظام بن علي، اثر اقدام شاب على الانتحار حرقا احتجاجا على مضايقات واهانات تعرض لها من الشرطة البلدية في 17 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وكان من الصعب تحديد عدد المتظاهرين وبينهم الكثير من الشبان والنساء، بدقة، في حين اقفلت المتاجر ابوابها.

وتوقفت التظاهرة الضخمة امام قصر العدالة (القضاء) الذي كتب عليه "الثورة ملك الشعب العظيم وليست لاحزاب المعارضة الذين يقدمون الولاء (,,) للتجمع" الدستوري الديموقراطي الحاكم سابقا.

وتوقف المتظاهرون امام البلدية حيث علقت صور محمد البوعزيزي ثم امام مقر الولاية حيث اقدم هذا الشاب على الانتحار حرقا.

وصعد متظاهرون الى سطح مقر الولاية من حيث علقوا صورة ضخمة ل"الشهيد" البوعزيزي.

وكتب على ملصقات اخرى في شوراع المدينة "اهداف الثورة: تعليق العمل بالدستور، تكوين مجلس تاسيسي (لصياغة دستور جديد)، حل مجلس النواب، حل التجمع الدستوري اللاديموقراطي، تشكيل حكومة انقاذ وطني".

التعليقات