إطلاق حركة "تمرد" التونسية، وجمع 200 ألف توقيع ضد المجلس التأسيسي

قال نشطاء في تونس، اليوم الأربعاء، إنهم أطلقوا حركة معارضة اسمها "تمرد"، تهدف لإسقاط المجلس التأسيسي الذي يكتب الدستور الجديد لتونس، ويسيطر عليه الإسلاميون على غرار حركة "تمرد" المصرية.

إطلاق حركة

قال نشطاء في تونس، اليوم الأربعاء، إنهم  أطلقوا حركة معارضة اسمها "تمرد"، تهدف لإسقاط المجلس التأسيسي الذي يكتب الدستور الجديد لتونس، ويسيطر عليه الإسلاميون على غرار حركة "تمرد" المصرية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن محمد بنور، منسق حركة "تمرد" تونس، قوله في مؤتمر صحافي، إن شباب تونس يسير على خطى الشباب المصري وهو غير راض بما يجري في البلاد من اعتداء على الحريات ووضع اقتصادي واجتماعي سيء.

جمع توقيعات

وأضاف: "أطلقنا حركة ’تمرد‘ تونس بهدف الإطاحة بالمجلس التأسيسي الذي هو بصدد صياغة دستور يهدف لإقامة دولة غير ديمقراطية."

وقال منسق حركة "تمرد" تونس، إن الحركة بدأت في جمع توقيعات ونجحت في الوصول إلى قرابة 200 ألف توقيع ضد الحكام الجدد لتونس، قائلا إنه سيتم تنظيم احتجاجات وتحركات شعبية لتحقيق الهدف.

هل يتكرر السيناريو المصري في تونس؟!

واستبعد رئيس الوزراء التونسي علي العريض، يوم الاثنين، تكرر السيناريو المصري في تونس، لاعتقاده بأن التونسيين يتجهون للتوافق بشكل أكبر.

وكان بعض السياسيين قد حذروا من أن تونس قد تشهد أحداث مصر نفسها، وقال هشام حسني، وهو نائب معارض في المجلس التأسيسي، إنه أمام سيطرة الإسلاميين على كل مفاصل الدولة، فإنه يرى السيناريو المصري غير بعيد.

التعليقات