تونس تغلق قنصليتها في ليبيا

​أعلنت الحكومة التونسية اليوم الجمعة، عن إغلاق قنصليتها في العاصمة الليبية طرابلس، بعد أن اقتحمها مسلحون الأسبوع الماضي واختطفوا 10 موظفين تونسيين، أطلق سراحهم اليوم جميعًا وعادوا إلى تونس.

تونس تغلق قنصليتها في ليبيا

موظفان في القنصلية لحظة وصولهم مطار تونس (أ.ف.ب)

أعلنت الحكومة التونسية اليوم الجمعة، عن إغلاق قنصليتها في العاصمة الليبية طرابلس، بعد أن اقتحمها مسلحون الأسبوع الماضي واختطفوا 10 موظفين تونسيين، أطلق سراحهم اليوم جميعًا وعادوا إلى تونس.

وقال وزير الخارجية التونسي، طيب البكوش، للصخافيين في مطار العوينة بالعاصمة تونس، حيث كان في انتظار وصول الموظفين المفرج عنهم، إنه "بعد حادث الخطف الخطير قررنا إغلاق القنصلية في طرابلس".

وأضاف أنه "ما دامت الحماية غير متوفرة لموظفينا لن نعيد نفتح القنصلية. وعندما تتوفر الحماية، عندها سنفكر في إعادة فتحها".

والجمعة الماضي، اقتحم مسلحون مرتبطون بتحالف "فجر ليبيا" الذي يسيطر على العاصمة طرابلس، مقر القنصلية التونسية واختطفوا عشرة من موظفيها.

وبحسب مسؤول ووسائل إعلام تونسية، طالب الخاطفون بإطلاق سراح وليد القليب، أحد قادة "فجر ليبيا"، الموقوف في تونس منذ أسابيع. ومن المفترض أن يتم ترحيل القليب إلى ليبيا في الساعات أو الأيام المقبلة.

وكان القضاء التونسي أصدر مذكرة توقيف بحق القليب بسبب "تورطه في جرائم إرهابية".

 

التعليقات