تونس: 37 قتيلا و36 جريحا بحالة حرجة

قالت وزارة الصحة التونسية في بيان نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء إن عدد قتلى الهجوم الذي وقع على فندق في منتجع سياحي في سوسة ارتفع إلى 37.

تونس: 37 قتيلا و36 جريحا بحالة حرجة

قالت وزارة الصحة التونسية في بيان نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء إن عدد قتلى الهجوم الذي وقع على فندق في منتجع سياحي في سوسة ارتفع إلى 37. 

وقال شكري النفطي المكلف بالإعلام في وزارة الصحة لفرانس برس إن الهجوم أسفر عن '37 قتيلا و36 جريحا بعضهم في حالة حرجة”.

وأعلن وزير الخارجية الإيرلندي أن أيرلندية هي بين الأشخاص الـ28 الذين قتلوا اليوم الجمعة حين أطلق مسلح النار داخل فندق في مدينة سوسة السياحية التونسية.

وأضاف الوزير الايرلندي تشارلي فلاناغان أنه لا يستبعد احتمال مقتل إيرلنديين آخرين في أسوأ اعتداء في تاريخ تونس الحديث.

وسيطرت حالة من الذعر والصدمة على وجوه السياح داخل نزل إمبريـال بسوسة غداة الهجوم الإرهابي الدموي اليوم الجمعة والذي أوقع 28 من القتلى في حصيلة أولية حتى الآن.

وقالت سلوى القادري مندوبة السياحة بسوسة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن أغلب السياح المتبقين في النزل فضلوا المغادرة بعد الأحداث ويجري الآن التنسيق مع نظرائهم من وكالات أسفار.

اقرأ أيضا | تونس: منفذ الهجوم طالب تونسي بلا سوابق

وأضافت القادري أنه 'سيكون من الصعب عليهم الاستمرار بعدما شاهدوا عمليات القتل بالرصاص أمام أعينهم. جاؤوا للسياحة لكنهم بدل ذلك شاهدوا الموت'.

وروت إذاعة 'شمس إف إم' المحلية أن أصغر مصاب من بين جرحى الهجوم وصل إلى مصحة الزياتين الخاصة بسوسة يبلغ من العمر 16 سنة وكان شاهد جميع أفراد عائلته المكونة من الأب والأم والجدة يقتلون أمامه في الهجوم الإرهابي.

وتعد مدينة سوسة أحد أشهر المنتجعات السياحية في تونس وتستقطب سنويا نحو مليون و200 الف سائح، وهي من الوجهات المميزة للسياح الألمان الذين يزورون تونس.

 

#عرب48 | شاهد فيدو الإرهابي الذي قتل 27 شخصا في منتجع في #تونسhttp://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1160894

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Friday, June 26, 2015

 

وأكدت القادري أن عددا من السياح الألمان قتلوا في الهجوم لكن أغلب الضحايا من حاملي الجنسية الانجليزية الى جانب سياح من بلجيكا ودول أخرى كما سقط تونسيون من بين القتلى.

وأضافت القادري: 'أطلقنا خلية أزمة في النزل. لا يزال الجميع تحت الصدمة. طلبوا المغادرة ولا يمكننا منعهم من ذلك'.

وأضافت المسؤولة: 'سقط عدد كبير من القتلى من النساء والرجال. الكثير من أقارب السياح المقيمين هنا بدأوا بالاتصال والسؤال عن أقاربهم. والبعض لا يزال يجهل مصير أقاربه'.

وتطوق الأجهزة الأمنية الفندق فيما حضرت الشرطة الفنية لمعاينة موقع الأحداث. وفي الأثناء يجري نقل جثث الموتى في صناديق الى المستشفيات بجهة سوسة.

التعليقات