برلوسكوني يزور الشرق ألاوسط، الأسبوع المقبل

برلوسكوني يعلن انه سيلتقي شارون وقد يمتنع عن التقاء شخصيات فلسطينية "بسبب عوائق دبلوماسية"، قد تكون الاملاء الاسرائيلي - الاميركي بمقاطعة عرفات

برلوسكوني يزور الشرق ألاوسط، الأسبوع المقبل
يقوم رئيس الحكومة الايطالية، سيلفيو برلوسكوني، الأسبوع المقبل، بجولة شرق أوسطية، بناء على طلب الرئيس الاميركي، جورج بوش، حسب ما قاله برلوسكوني، امس.
وقال رئيس الحكومة الايطالية ان بوش طلب منه اطلاعه على التطورات في الشرق الاوسط، بعد الجولة التي قام بها الى المنطقة، هذا الاسبوع، والتي شملت عقد قمتين عربية - اميركية في شرم الشيخ، واميركية - اسرائيلية - فلسطينية، في العقبة الاردنية.

وقال برلوسكوني انه سيلتقي رئيس الحكومة الاسرائيلية أريئيل شارون، وانه قد يمتنع عن التقاء مسؤولين فلسطينيين، بسبب بعض العوائق الدبلوماسية. ولم يتم توضيح العوائق المقصودة، علما ان شارون يرفض التقاء مسؤولين اوروبيين ودوليين اذا شملت زيارتهم الى المنطقة التقاء الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. وقد امتنع بعض الزعماء والمسؤولين الاوروبيين والاسيويين الذين زاروا المنطقة مؤخرا عن الانصياع الى الاملاء الاسرائيلي. والسؤال المطروح هو هل سيخضع برلوسكوني للاملاءين الاسرائيلي والاميركي بمقاطعة عرفات؟.

التعليقات