مهاتير محمد:"على العالم ان يفهم التجمعات الاسلامية اذا اراد معالجة الارهاب"

رئيس الوزراء الماليزي:"على العالم ان تبحث عن اسباب عدم منح الفلسطينيين بلدا في ارضهم..يجب على المجتمع العالمي ان يفهم ويتعمق اذا اراد ان يعالج قضية الارهاب"

مهاتير محمد:
ناشد الدكتور مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي مجتمع العالم " التعرف والتعمق في مشاكل مجتمع الاقليات الاسلامية التي همشت حقوقها في العدالة والمساواة اذا رغبوا في بحث مصادر واسباب الارهاب".جاء هذا النداء اثناء محادثات المائدة المستديرة لقادة اسيا في طوكيو بحضور الرئيسة الفلبينية جلوريا ارويو وتاكسين شينا واترا رئيس وزراء تايلاند وريونتارو هاشيموتو رئيس وزراء اليابان السابق ويوكيو اوكا موتو المستشار الخاص لرئيس الوزراء الياباني جينيشيرو كويزومي.

واشار الدكتور مهاتير محمد الى انه يجب على مجتمع العالم معرفة المشاكل السياسية التي تواجهها هذه الجماعات التي لم تنعم باي حق من حقوقهم الشرعية بل شردت وطردت من اوطانها واسواء من ذلك قتلوا وذبحوا ودمرت منازلهم... اليست هذه كافية لان تثور وتتمرد هذه الجماعة ضد جلاديها ومن ورائها".

واستطرد قائلا : " على العالم ان تبحث عن اسباب عدم منح الفلسطينيين بلدا يحكمه في ارضهم .....ثم لماذا اصرت اسرائيل على بناء المستوطنات اليهودية في ارض فلسطين كلها ...يجب على المجتمع العالمي ان يفهم ويتعمق اذا اراد بالفعل وبكل جدية ان يعالج قضية الارهاب".

التعليقات