رئيس أوسيتيا: اسرائيل استأنفت امداداتها العسكرية الى جورجيا

"العسكرية الجورجية لا تهدأ، والتزود بالسلاح يتواصل بوتائر سريعة، واستعادت جورجيا بشكل كامل اسطولها البحري وعلاوة على ذلك حصلت على ثماني سفن حربية جديدة "..

رئيس أوسيتيا: اسرائيل استأنفت امداداتها العسكرية الى جورجيا
اكد رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية غير المعترف بها دوليا، ادوار كوكويتي، ان اسرائيل استأنفت تسليح الجيش الجورجي على الرغم من تعهدات سابقة بالتوقف عن ذلك.

واوضح في حديث لصحيفة "رَسيسكايا غازيتا" نشرته اليوم، ان "العسكرية الجورجية لا تهدأ، والتزود بالسلاح يتواصل بوتائر سريعة. وقد استعادت جورجيا بشكل كامل أسطولها البحري، وعلاوة على ذلك حصلت على ثماني سفن حربية جديدة ".

واشار كوكويتي الى وجود "تصورات منجزة لتزويد الجيش الجورجي بدفاعات جوية وانظمة رادار متحركة متوسطة المدى، وكذلك بالمنظومة الدفاعية "ماستر 400"، وكل ذلك يجري على الرغم من الاعلان في وقت سابق عن انتهاء مبيعات الاسلحة لجورجيا. اسرائيل استأنفت امداداتها العسكرية الى هذا البلد".

يذكر ان تقارير اعلامية كانت تحدثت في وقت سابق عن اعتماد جورجيا بشكل أساسي في تسليحها على إسرائيل وأوكرانيا التي تمرر لها السلاح الغربي. وهناك من تحدث عن ان جورجيا استخدمت خلال حربها الاخيرة مع روسيا في اب/اغسطس من العام الماضي قنابل عنقودية من انتاج اسرائيلي " ادت الى مقتل مواطنين جورجيين كونها لم تعمل بصورة مناسبة".

التعليقات