لندن تصف تقرير خبير في الامم المتحدة حول الحرب على غزة بانه "منحاز"

-

لندن تصف تقرير خبير في الامم المتحدة حول الحرب  على غزة بانه
انتقدت لندن الاربعاء تقرير خبير في الامم المتحدة حول الحرب العدوانية الإسرائيلية على غزة ووصفته بانه "منحاز"، مشيرة في الوقت نفسه الى قلقها المستمر من الوضع في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي تقرير رفع الى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الشهر الماضي، رأى المقرر الخاص في الامم المتحدة حول الوضع في الاراضي الفلسطينية ريتشارد فولك "ان هناك ما يدفع الى الاعتقاد" بان هذا الهجوم يشكل "جريمة حرب على نطاق واسع".

وردت اسرائيل باعلانها ان التقرير يعتبر دليلا "على الموقف الاحادي والمنحاز وغير العادل لمجلس حقوق الانسان" حيال الدولة العبرية.

وقال وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية بيل راميل ان "تقرير المقرر الخاص لمجلس حقوق الانسان منحاز وغير بناء"، وذلك في رد خطي على سؤال برلماني نشر الاربعاء.
وقال راميل ان بريطانيا دعت طوال فترة النزاع الى وقف فوري لاطلاق النار، واكد ان لندن "قلقة جدا حيال الوضع الحالي في الاراضي الفلسطينية المحتلة".
واضاف "ننتظر نتائج عدة تحقيقات جارية حول الانتهاكات المفترضة لحقوق الانسان خلال النزاع في غزة، وسندرس بعناية نتائج هذه التحقيقات عندما ستكون متوفرة".

وقال ان بريطانيا "لا تزال تمارس ضغوطا على اسرائيل لتحترم حكومتها كافة واجباتها الدولية وخصوصا تلك المتعلقة بمعاهدة جنيف التي تؤكد ان على دولة محتلة ان تسمح بحرية تنقل المدنيين ونقل المساعدات الانسانية والبضائع".
يذكر أن اكثر من 1450 فلسطينيا استشهدوا خلال الحرب العدوانية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة والتي استمرت 22 يوما من 27 كانون الاول/ديسمبر الى 18 كانون الثاني/يناير ومعظمهم مدنيون، وأصيب أكثر من 5500 شخص. وخلف العدوان دمارا هائلا، ولا يتاح للفلسطينيين إعادة إعمار قطاع غزة بسبب الحصار.

التعليقات