ميدفيديف يؤكد في عرض عسكري استعداد بلاده للرد على أي اعتداء

-

ميدفيديف يؤكد في عرض عسكري استعداد بلاده للرد على أي اعتداء
أكد الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف يوم السبت أن بلاده "سترد بحزم" على أي اعتداء وذلك خلال عرض عسكري سنوي بمناسبة يوم النصر شاركت فيه القوات الروسية التي هزمت جورجيا العام الماضي.

وقال ميدفيديف في افتتاح أكبر وأروع عرض عسكري في تاريخ روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ان الدروس المستفادة من انتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية لا تزال صالحة اليوم في اشارة واضحة الى الحرب التي استمرت خمسة أيام وخاضتها روسيا ضد جورجيا في أغسطس اب من العام الماضي.

وقال ميدفيديف من خلف منصة أمام قبر لينين في الميدان الاحمر " انتصارنا على الفاشية مثال ودرس عظيم لكل الامم... درس لا يزال صالحا اليوم وعندما يظهر من جديد الاشخاص الذين يتورطون في المغامرة العسكرية."

وأضاف "من واجبنا المقدس الدفاع عن وطننا... اننا متأكدون أن أي اعتداء على مواطنينا سيتم التصدي له بحزم." وجلس رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بجوار ميدفيديف لكنه لم يلق كلمة.

وتقول روسيا انها اضطرت الى الدفاع عن قوات حفظ السلام التابعة لها والمواطنين في اقليم أوسيتيا الجنوبية الانفصالي بعدما حاولت تفليس فرض سيطرتها على المنطقة الموالية لموسكو بالقوة.

التعليقات