كلينتون تنفي وجود توثيق لأي اتفاق مع إدارة بوش يسمح لإسرائيل بمواصلة البناء في المستوطنات..

وتضيف: "هناك وثائق أخرى تقول إنه لا يجب النظر إلى الاتفاقيات التي تم التوصل إليها شفويا على أنها مناقضة لالتزامات إسرائيل التي تعهدت بها في إطار خارطة الطريق"

كلينتون تنفي وجود توثيق لأي اتفاق مع إدارة بوش يسمح لإسرائيل بمواصلة البناء في المستوطنات..
نفت وزيرة الخارجية الأمريكية وجود توثيق لأي اتفاق يتضمن تفاهمات بين إٍسرائيل والإدارة الأمريكية السابقة يسمح بمواصلة البناء في المستوطنات.

وفي حديثها مع مراسلين في واشنطن، قالت هيلاري كلينتون إنه لا يوجد توثيق لأي اتفاق سواء رسمي أو شفوي، حول تفاهمات بين إسرائيل والإدارة الأمريكية في عهد جورج بوش تسمح باستمرار البناء في المستوطنات.

وقالت إنه حتى لو كان هناك اتفاقات كهذه، فإنها لم تصبح جزءا من الموقف الرسمي لحكومة الولايات المتحدة.

وأضافت أن هناك وثائق أخرى تقول إنه لا يجب النظر إلى الاتفاقيات التي تم التوصل إليها شفويا على أنها مناقضة لالتزامات إسرائيل الواضحة التي تعهدت بها في إطار خارطة الطريق.

ونقلت "هآرتس" هذه التصريحات ووصفتها بأنها تلغي كافة الادعاءات التي تفيد بأنه كان هناك تفاهمات بين إسرائيل وبوش بموجبها يمكن مواصلة البناء في المستوطنات.

وأضافت الصحيفة أن تصريحات كلينتون تعزز الموقف، الذي وصفته بـ"المتصلب"، الذي تعرضه إدارة أوباما في الشهور الأخيرة بشأن البناء في المستوطنات.

وغني عن البيان الإشارة إلى أن حكومات إسرائيل المتعاقبة لم تلتزم أبدا بوقف البناء الاستيطاني. وما وصف بالموقف المتشدد حيال البناء في المستوطنات فإن إسرائيل ترفض الالتزام به ولا تزال تتواصل أعمال البناء.

التعليقات