المتهم بمحاولة تفجير "تايمز سكوير" عمل بمفرده...

-

المتهم بمحاولة تفجير
قال مسؤول أمني أمريكي مطلع على سير التحقيقات في المحاولة الفاشلة لتفجير سيارة ملغومة في ميدان تايمز بنيويورك ان الباكستاني الامريكي الذي ألقي القبض عليه للاشتباه في تنفيذه للمحاولة أبلغ المحققين انه عمل بمفرده ونفى أي صلة له بجماعات متشددة في باكستان.
وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه لرويترز يوم الثلاثاء "اعترف بشراء السيارة وبجمع المتفجرات ووضعها في السيارة وتركها هناك ومغادرة المكان."

وأضاف "يزعم انه عمل بمفرده. اعترف بجميع التهم..." وتابع أن المحققين ما زالوا يفحصون ما قام به خلال زيارته لباكستان في الفترة الاخيرة.

واعتقل الرجل ويدعى فيصل شاه زاد (30 عاما) في وقت متأخر مساء الاثنين للاشتباه في أنه اشترى السيارة المستخدمة في تنفيذ محاولة تفجير قنبلة معدة من وقود وألعاب نارية في ساحة تايمز مساء السبت الماضي. ويقول المسؤولون انه لو كانت القنبلة انفجرت لقتل كثيرون.

وقال المسؤولون ان شاه زاد الذي حصل على الجنسية الامريكية العام الماضي اعتقل في مطار جون اف. كنيدي في نيويورك وهو يحاول السفر الى دبي.

وقال المصدر ان شاه زاد زار باكستان في الفترة الاخيرة لمدة نحو خمسة اشهر وعاد للولايات المتحدة في فبراير شباط.

وتابع "استنادا الى خبراتنا المتراكمة من الصعب تصديق ان يكون هذا عمل شخص بمفرده. من الصعب أن يكون قام به بمفرده. هناك الكثير مما لا نعرفه بعد."

ومن المقرر ان يمثل شاه زاد أمام محكمة في وقت لاحق يوم الثلاثاء.

التعليقات