الأب ديزموند توتو يتبنى قرار "تعاونية أولومبيا" ويدعو لمقاطعة البضائع الاسرائيلية..

"إن تعاونية اولومبيا تنخرط في حركة عالمية متصاعدة، لتأييد النضال الفلسطيني من خلال خطوات فعلية ولاعنفية لتحقيق العدالة وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني"..

الأب ديزموند توتو يتبنى قرار
دع المناضل الجنوب إفريقي، المطران الاب ديزموند توتو ، والحاصل على جائزة نوبل للسلام، اليوم الخميس، في بيان صدر عنه الى مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية في الولايات المتحدة والعالم.

وحث المناضل الإفريقي كل شركات الأغذية والمحال التجارية الكبرى، بما فيها الحوانيت والبقالات، ان تسير على خطى "تعاونية أولومبيا" بولاية واشنطن، والتي قرر مجلسها العام في إجتماعه الدوري الأخير يوم 14 تموز/ يوليو الجاري، مقاطعة المنتوجات الاسرائيلية.

وقال الأب توتو في بيانه الصحفي " أنا ديزموند تيتو، أؤيد بشدة، وأتبنى قرار تعاونية أولومبيا لمقاطعة المنتوجات الإسرائيلية. إن تعاونية اولومبيا تنخرط في حركة عالمية متصاعدة، لتأييد النضال الفلسطيني من خلال خطوات فعلية ولاعنفية من أجل تحقيق العدالة وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني".

وأضاف توتو "لقد كان للتعاونيات تاريخ طويل للعمل من أجل المضهدين المتطلعين إلى عالم أفضل، وأدعو المؤسسات التجارية للسير على طريقها ودعم موقفها المبدئي"، وذلك في إشارة مباشرة لتعاونية أولومبيا.

وتقول مصادر فلسطينية إن دعوة الأب ديزموند توتو ستلقى صدى إعلاميا واسعا، لكن الأهم أنها ستحسم أمر قرار التعاونية، وستعزز الأصوات المؤيدة للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات، أو حركة - بي دي اس. Boycott, Divestment, and Sanctions (BDS).

وكانت عدة قوى واتحادات فلسطينية وهيئات نقابية في الوطن قد أرسلت برقية تاييد لقرار تعاونية أولومبيا. شملت على وجه الخصوص إتحادات ونقابات الفلاحين الفلسطينيين ولجان العمل الزراعي والحملة الشعبية لمقاومة الجدار ولجان الإغاثة وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن إسم التعاونية هو نسبة لمدينة أولومبيا الأمريكية، مسقط رأس المناضلة الأمريكية ريتشيل كوري التي استشهدت خلال تصديها لجرافات الاحتلال في قطاع غزة.

التعليقات