أوباما: عملية عسكرية ضد إيران ليست الحل الأمثل

التقى وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود براك، بمستشار الأمن القومي الأميركي، جيمس جونز ومسوؤلين اخرين، في البيت الأييض وبحث معهم المفاوضات مع السلطة الفلسطينية واستئناف الإستيطان والملف النووي الإيراني وتسليح سوريا وايران لحزب الله اللبناني.

أوباما: عملية عسكرية ضد إيران ليست الحل الأمثل
قال الرئيس الامريكي باراك أوباما مساء اليوم الاثنين ان وقوع حرب بين اسرائيل وايران أو توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد ايران ليسا االحل الأمثل لحل الازمة النووية مع طهران.

ولكنه قال في اجتماع نقلته محطة (سي.ان.بي.سي) ان الولايات المتحدة تبقي جميع الخيارات على الطاولة.

في سياق متصل، التقى وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود براك، بمستشار الأمن القومي الأميركي، جيمس جونز ومسوؤلين اخرين، في البيت الأييض وبحث معهم المفاوضات مع السلطة الفلسطينية واستئناف الإستيطان والملف النووي الإيراني وتسليح سوريا وايران لحزب الله اللبناني.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن براك دعوته لتشديد الحصار على ايران بسبب مشروعها النووي، كما ابدى قلقه من صفقة الأسلحة الروسية – الروسية وخشيته من أن تصل تلك الأسلحة الى حزب الله ليستخدم ضد اسرائيل.

وفي شأن المفاوضات، قال براك إن القرارات التي على الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني اتخاذها "أكثر أهمية وتاريخية من قضية استمرار الإستيطان". وشدد على أهمية الترتيبات الأمنية في اطار تسوية مستقبلية.

التعليقات