إصابة سفير بولندا لدى العراق في هجوم ببغداد

-

إصابة سفير بولندا لدى العراق في هجوم ببغداد
أصيب سفير بولندا لدى العراق يوم الأربعاء عندما تعرضت قافلته الدبلوماسية لهجوم بعدة قنابل في وسط بغداد فيما وصفه مسؤولون بولنديون بأنه محاولة اغتيال.

وقالت الشرطة العراقية ان احد المدنيين قتل في الهجوم وأصيب خمسة بينهم ثلاثة من مسؤولي السفارة. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البولندية في وارسو "كانت محاولة اغتيال. اصطدمت سياراتنا الثلاثة بألغام." وقال "اصيب عدد قليل من الاشخاص. وخرج سفيرنا الجنرال ادوارد بيتريزك (من وسط الحطام) بنفسه."

وأيدت بولندا الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في عام 2003 الذي اطاح بصدام حسين ولها في الوقت الراهن قوة قوامها نحو 1000 جندي في البلاد.

ووقعت الانفجاريات في طريق مزدحم بوسط العاصمة بغداد. وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز رجلا اوروبي المظهر وقد وضعت ضمادات على رأسه وساقه ويديه ويجري نقله في طائرة هليكوبتر هبطت في الشارع.

وقال جنود عراقيون ان الرجل الذي كان يحيط به رجال امن وقوات من الجيش هو السفير البولندي. وقالوا ان الجرحى الاخرين نقلوا بعربة الى المنطقة الخضراء الحصينة لتلقي العلاج.

واصيبت ثلاث سيارات في الهجوم. وقال شاهد ان سيارتين منهما احترقتا بالكامل بينما كانت السيارة الثالثة ترفع علما دبلوماسيا فيما يبدو باللونين الاحمر والابيض.

واغلقت قوات الامن العراقية الشارع.



"رويترز"

التعليقات