استراليا: قرار مجلس الامن الجديد، سيعطي العراق مهلة قبل مهاجمته!

* بوش يقول انه غير مستعد للانتظار لشهرين آخرين حتى يوافق مجلس الأمن على القرار الجديد".!

استراليا: قرار مجلس الامن الجديد، سيعطي العراق مهلة قبل مهاجمته!
القرار الثاني لمجلس الأمن الدولي والخاص بالعراق والذي يجري حاليا إعداده من جانب كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية سيعطي للعراق مهلة أياما قليلة لنزع سلاحه قبل مهاجمته من جانب قوات تقودها الولايات المتحدة الأمريكية..ومن المتوقع أن يكون جاهزا لعرضه على مجلس الامن هذا الأسبوع. هذا ما صرح به اليوم وزير الخارجية الاسترالي الكسندر داونر .

واضاف المسؤول الاسترالي ان " القرار الثاني لن يطلق على الفور عملا عسكريا ولكنه سيعطي بغداد أياما قليلة للإذعان " لمطالب نزع التسلح الموجودة في القرار الأول رقم 1441 وانه سيكون بمثابة رسالة إلى صدام حسين بأنه أمامه أياما قليلة للمغادرة".

ويتوقع أن يصدر القرار وأن تمتنع فرنسا " أكبر صوت معارض للحرب مع العراق " عن التصويت بدلا من استخدام حق الفيتو الذي تملكه للاعتراض عليه.

هذا ، وكان جورج بوش قد اوضح ان الولايات المتحدة وحلفاءها سيقدمون قرارا جديدا عن العراق إلى مجلس الأمن الدولي الأسبوع القادم. لافتا الى ان القرار سيحدد "في شروط واضحة وبسيطة" أن الرئيس العراقي صدام حسين لا ينفذ مطالب نزع الأسلحة المطلوبة منه. !

وحذر بوش من أن هذه ستكون "الفرصة الأخيرة" أمام مجلس الأمن ليظهر تصميمه على نزع أسلحة العراق..مشيرا الى ان انه " غير مستعد للانتظار لشهرين آخرين حتى يوافق مجلس الأمن على القرار الجديد".!

وجاءت تصريحات بوش بعد يوم واحد من منح هانز بليكس رئيس فرق التفتيش الدولية عن الأسلحة، بغداد مهلة أسبوع واحد لتدمير صواريخ الصمود 2 التي تمتلكها. ولم ترد بغداد رسميا بعد على طلب بليكس، إلا أن ناجي صبري وزير الخارجية العراقي أصر على حل أي خلافات مع المفتشين.

التعليقات