اكتشاف غرفة تجسس إسرائيلية في رئاسة الأركان التركية..

صحيفة "وقت" : اسرائيل تملك عن طريق استخدامها الغرفة السرية إمكانية مراقبة جميع تحركات الطيران في الدول المجاورة لتركيا، مثل إيران وسوريا وقبرص.

اكتشاف غرفة تجسس إسرائيلية في رئاسة الأركان التركية..

كشفت مصادر صحفية تركية أن الموساد الإسرائيلي يستخدم غرفة سرية فى رئاسة هيئة أركان الجيش التركي للتجسس على غالبية دول المنطقة وفى مقدمتها إيران وسوريا.

وذكرت صحيفة "وقت" التركية (الثلاثاء) أن الغرفة سلمت لإسرائيل بموجب اتفاقية التعاون الاستخباراتي الالكتروني الموقعة بين الجانبين فى 27 نيسان 1995 ومذكرة التفاهم لبرتوكول التعاون الإضافي الموقعة فى 20 كلنون الثانى 1998 لنفس الغرض.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل تستخدم الغرفة الخاصة لكشف جميع الإشارات المستخدمة في أجهزة الاتصالات ، بالإضافة إلى رصد إشارات الرادارات.

وأشارت إلى أن إسرائيل تملك عن طريق استخدامها الغرفة السرية الخاصة إمكانية مراقبة جميع تحركات الطيران للدول المجاورة مثل إيران ، سوريا ، وقبرص بشطريها الشمالي والجنوبي.

واختتم قائلة :" الاتفاقية تنص على تبادل المعلومات الاستخبارية بين تركيا وإسرائيل ، لكن أصبح واضحا فى الفترة الأخيرة أن إسرائيل هي الطرف المستفيد من الاتفاقية بدرجة أكبر من تركيا وأنها تستخدمها للإضرار بعلاقات أنقرة مع جيرانها ".

التعليقات