الأوبزرفر : بريطانيا وامريكا "ارسلتا طالبا لتعذيبه في المغرب"!

-

الأوبزرفر : بريطانيا وامريكا
تواصل الصحف الدولية كشف تفاصيل مروعة حول اقامة معسكرا تعذيب اميركية وبريطانية للتحقيق مع الاجانب وتعذيبهم على اراضي دول اخرى.

وافادت صحيفة الاوبزرفر البريطانية، اليوم، ان اميركا وبريطانيا استخدمتا الاراضي المغربية لتعذيب طالب أثيوبي. وتحت عنوان "الاستخبارات البريطانية والامريكية ارسلت طالبا ليعذب في المغرب"، نقلت الصحيفة فعن الطالب الاثيوبي محمد بنيام الذي كان يعيش في لندن لمدة سبعة اعوام، قوله انه تعرض لتعذيب شديد بسبب MI6 وCIA.

وقال بنيام البالغ من العمر 27 سنة، انه ارسل الى عدة اماكن ليتلقى التعذيب، وذلك على مدى ثلاث سنوات. وقال انه علق من رسغيه لساعات طويلة كما فتحت جراح بسكين الجراحة في صدره وعضوه التناسلي، بينما كان احد ضباط السي آي أي يستجوبه باستمرار.

ويروي محمد بنيام انه بعد اعتقاله في باكستان، هدده مسؤولون بريطانيون بارساله الى بلاد يكون فيها التعذيب شيئا جاريا به العمل. ويضيف ان المستجوبين المغاربة طرحوا عليه اسئلة كثيرة بخصوص حياته في لندن. ويعتقد محاموه ان هذه الاسئلة من مسؤولين بريطانيين.

وتشتبه وكالات الاستخبارات الغربية ان بنيام كان طرفا في خطة لشراء اليورانيوم في آسيا ثم العودة الى الولايات المتحدة لصناعة قنبلة بالتعاون مع الامريكي خوسي بادييا. وقد وقع بنيام اعترافا بهذه النوايا، لكنه اخبر محاميه كلايف ستافورد سميث بانه لا يعرف بادييا ولا غيره من عناصر القاعدة.

التعليقات